السوداني يعلن مقتل "والي داعش" و8 قادة كبار من التنظيم في حمرين

2 قراءة دقيقة
السوداني يعلن مقتل "والي داعش" و8 قادة كبار من التنظيم في حمرين

أعلن القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الحكومة، محمد شياع السوداني، مقتل "والي العراق في داعش" بعملية وصفها بـ"النوعية". 

 

وتحدث السوداني عن تفاصيل العملية عبر تدوينة على "إكس"، قال فيها: "أبارك لأبناء شعبنا الكريم مقتل ما يسمى (والي العراق) في تنظيم داعش الإرهابي، و(8) من كبار قيادات التنظيم، في العملية البطولية النوعية لجهاز مكافحة الإرهاب والأمن الوطني، وبإشراف العمليات المشتركة، التي استهدفت جحور الإرهاب المختبئين بها في جبال حمرين".


وأضاف: نشدّ على أيدي أبطال جميع أبناء قواتنا الأمنية، ونؤكد أنه لا مكان للإرهابيين في العراق، وسنلاحقهم إلى مخابئهم ونقضي عليهم، حتى تتطهر أرض العراق منهم ومن أفعالهم الآثمة".

 

وفي بيان آخر لقيادة العمليات المشتركة، تحدثت عن تفاصيل العملية التي جرت بـ"إسناد فني وتبادل للمعلومات الاستخبارية الدقيقة من قبل قوات التحالف الدولي فجر اليوم".

 

وقالت العمليات المشتركة إنه "تم قتل (9) إرهابيين من بينهم ما يسمى والي العراق المجرم المدعو (جاسم المزروعي أبو عبد القادر) وقادة آخرين من الخط الأول لداعش سيتم الإعلان عن أسمائهم والتفاصيل لاحقاً بعد إجراء عملية الفحص الدقيق (DNA)".

 

وكشف البيان عن "ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والأعتدة والمعدات في (8) مضافات كانت تستخدم من قبل هذه العصابات المنهزمة"، مشيراً إلى "تمكن القوة من تدميرها بالكامل، كما تم تدمير ورشة كبيرة للتفخيخ وصناعة العبوات الناسفة"، مؤكداً أن "العملية ما زالت مستمرة".

الجبال

نُشرت في الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 02:00 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.