القبض على 35 شخصاً من حركة "القربانيين" في 4 محافظات عراقية

2 قراءة دقيقة
القبض على 35 شخصاً من حركة "القربانيين" في 4 محافظات عراقية مجموعة من جماعة القربان في طقوس خاصة

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي القبض على 35 عضواً في حركة "القربانيين"، في 4 محافظات عراقية. 

 

وجاء في بيان صادر عن الأمن الوطني، اليوم الإثنين، أن "جهازنا في محافظات (واسط، المثنى، البصرة، وذي قار) تمكن من إلقاء القبض على (35) شخصاً من (القربانيين)"، مؤكداً "إحالتهم إلى الجهات المختصة واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم".

 

وكان الجهاز قد أعلن مطلع شهر تموز الماضي، عن اختراق هذه الحركة التي يطلق عليها أيضاً اسم "العليُّ اللهية" حيث يقوم أفرادها بالترويج لأفكار منحرفة تتلخص بتأليه الإمام علي، وتقديم القرابين البشرية له.

 

ويتم تقديم القربان في طقوس خاصة بالمجموعة، يقومون خلالها بإجراء قرعة لتحديد اسم يقع عليه الاختيار، حيث يقوم "الشخص المختار" بالانتحار شنقاً كقربان لمعبودهم.

 

وفي مطلع شهر أيلول الماضي، ألقى الجهاز القبض على (20) متهماً من الحركة في محافظة المثنّى، ومنهم "العارف" وهي تسمية تطلق على المنظرين لهذه الحركة أو بمعنى "المبلغ والداعية". كذلك اعتقال 27 عضواً آخر في الحركة في محافظات (ذي قار وواسط وميسان).

 

وكشفت تقارير أمنية عن عدد جماعة "القربان" في العراق، وهم أكثر من 2000 شخص، مؤكدة أنهم يتلقون الأوامر من مدينة قم الإيرانية.

 

الخبير الأمني سيف رعد كان قد تحدث في برنامج تلفزيوني تابعته "الجبال" عن تقارير ومعلومات تشير إلى أن أعداد هذه المجموعة "وصلت إلى أكثر من 2000". ويقول الخبير الأمني إنّ غالبية هذه الجماعة تتواجد في "الناصرية والبصرة"، مضيفاً أن "شخصية إيرانية تقود الجماعة من مدينة قم

الجبال

نُشرت في الاثنين 21 أكتوبر 2024 03:45 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.