انتهاء عملية التصويت الخاص في انتخابات برلمان كوردستان

انتهاء عملية التصويت الخاص في انتخابات برلمان كوردستان جهاز تسجيل بايومتري في أحد محطات الاقتراع

أغلقت المراكز الانتخابية صناديق الاقتراع مع انتهاء المدة المحددة للتصويت الخاص لانتخابات برلمان إقليم كوردستان، عند الساعة 6:00 مساء من اليوم الجمعة.

 

وانطلقت صباح اليوم عملية التصويت الخاص لانتخابات برلمان إقليم كوردستان، الذي يشمل المواطنين المنتسبين للسلك الأمني والعسكري. وافتتحت مراكز الاقتراع في الساعة السابعة صباحاً، لإجراء الاقتراع، واستمرت العملية حتى الساعة السادسة مساء.

 

وبحسب المتحدث باسم إعلام انتخابات برلمان إقليم كوردستان، أيسر ياسين، فإن "عدد الناخبين المشمولين بالتصويت الخاص يبلغ 215 ألف و960 ناخباً، وجميعهم تسلّموا بطاقاتهم البايومترية"، أي يمكنهم الإدلاء بأصواتهم.

 

وبخلاف التصويت العام الذي يشمل أربع محافظات فقط بإقليم كوردستان، جرت عملية التصويت الخاص في 11 محافظة داخل وخارج الإقليم، في أربيل والسليمانية ودهوك وحلبجة ونينوى وكركوك وديالى والأنبار وصلاح الدين وواسط وبغداد وجبهة الكرخ وجبهة الرصافة.

 

وأفادت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، في إحصائية لتقارير المنتصف، ظهر اليوم بأن نسبة المشاركة في جميع المحافظات بلغت 70% حتى الساعة الواحدة ظهراً.

 

ووفقاً للمفوضية، بلغت نسبة المشاركة في عملية الاقتراع، منذ الصباح الباكر حتى الظهيرة 70% في أربيل، 77% في دهوك، 67% في السليمانية، و64% في حلبجة.

 

وفي بغداد/الكرخ بلغت النسبة 67%، وبغداد/ الرصافة 57%، نينوى 30%، كركوك 43%، ديالى 56%، صلاح الدين 47%، الأنبار 7%، وفي واسط 3%.

 

وستعلن المفوضية عن نسبة المشاركة الكلية للاقتراع اليوم، عقب انتهاء التصويت، ومراجعة البيانات الإلكترونية، فيما أكدت أن النتائج الأولية ستعلن بعد يومين.

الجبال

نُشرت في الجمعة 18 أكتوبر 2024 06:00 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.