عظام مغطاة بملابس أصحابها.. العثور على رفات بشرية في تلعفر

2 قراءة دقيقة
عظام مغطاة بملابس أصحابها.. العثور على رفات بشرية في تلعفر جمجمة أحد الضحايا الذين عثر عليهم بحي السعد في تلعفر

يشتبه بوجود مقابر أخرى

عثر على رفات 14 شخصاً، في "حي السعد" بقضاء تلعفر التابع لنينوى، خلال أعمال حفر وبناء في المنطقة، وأكد مراسل الجبال رفع رفات 7 منهم بالمكان حتى الآن.

 

قال مراسل منصة "الجبال" في تلعفر، إن الضحايا هم من أهالي القضاء، يوجد 1500 مفقود، عثر على رفات 200 في وقت سابق ببئر علو عنتر، وهذه ثاني مقبرة جماعية يتم العثور عليها، ويشتبه بوجود مقابر أخرى.

 

وأعلنت خلية الإعلام الأمني في الساعات الأولى من اليوم الخميس، ورود معلومات من أحد المواطنين عن وجود رفات بشرية بحي السعد في تلعفر، عثر عليها خلال قيامه بأعمال حفر ووضع أساس لبناء مدرسة بالمنطقة.

 

وذكرت الخلية في بيان أن قوة أمنية مشتركة من (الفوج الثاني في لواء المشاة 73 /الفرقة 15، والحشد الشعبي) شرعت بالتحرك لتفتيش المكان، إذ كشفت عمليات البحث والتحقيق أن "الرفات تعود لـ 14 شخصاً من ضحايا عصابات داعش الإجرامية، دفنهم عناصر التنظيم في وقت سابق".

 

وأكد مراسل "الجبال"، إخراج رفات سبعة أشخاص من المقبرة حتى الآن، مع بقايا عظام وأجزاء هياكل بشرية، مشيراً إلى أن "بعض العظام لا يزال مغطى بملابس الضحايا".

 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بهذا الخصوص، وجرى التحفظ على الرفات بهدف تسليمها إلى الجهات المختصة، لغرض التعرف على هويتها، حسب البيان الصادر عن خلية الإعلام الأمني.

الجبال

نُشرت في الخميس 25 يوليو 2024 12:02 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.