رئيس المفوضية: العملية الانتخابية تسير بشكل جيد في كوردستان.. والإجراءات القانونية حاضرة

رئيس المفوضية: العملية الانتخابية تسير بشكل جيد في كوردستان.. والإجراءات القانونية حاضرة شعار مفوضية الانتخابات

إجراءات عدّة لمنع الخروقات

صرح رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عمر أحمد، بأن عملية التصويت الخاصة لانتخابات برلمان إقليم كوردستان تسير بشكل جيد.

 

وقال أحمد في مؤتمر صحفي من أربيل، اليوم الجمعة، إن "العملية الانتخابية تسير بشكل جيد، والأجهزة المستخدمة بالاقتراع تمنع حصول أي عمليات تزوير".

 

انطلقت عملية التصويت الخاص لانتخاب اعضاء الدورة السادسة لبرلمان إقليم كوردستان، عند الساعة السابعة صباح اليوم، وهي تشمل المواطنين المنتسبين في السلكين الأمني والعسكري.

 

وأضاف رئيس مجلس المفوضين أن "هنالك حالة لتخطي البصمة وهي نسبة ضئيلة جداً، أما باقي الناخبين وهم الأغلبية غير مشمولين بالتخطي بتاتاً"، مبيناً أنه "تم تحديد المشمولين بتخطي البصمة عندما تم تحديث بطاقاتهم لكون بصمات إبهامهم لا تقرأ".

 

وشدّد على أن "الهواتف المحمولة ممنوعة من الدخول إلى مراكز الاقتراع"، داعياً "الناخبين للحفاظ على الهدوء، لديهم الوقت الكافي للإدلاء بأصواتهم".

 

وحذر رئيس مجلس المفوضين من ارتكاب أي خروقات أثناء الانتخاب، لافتاً إلى أنه "سيتم اتخاذ إجراءات قانونية بحق من يرتكب أي خروقات".

 

من جانبه أكد المتحدث باسم اللجنة المركزية لانتخابات برلمان كوردستان إيسر ياسين، أن أجهزة الاقتراع تعمل بشكل جيد ومن دون توقف، ولا يوجد تمديد في وقت الاقتراع للتصويت الخاص.

 

قال ياسين إن "الأجهزة تعمل بشكل جيد منذ بداية الاقتراع عند الساعة السابعة صباحاً وحتى الآن عملها جيد وبدون توقف"، مضيفاً أن "كاميرات المراقبة الموضوعة في كل محطات الاقتراع تعمل بشكل جيد. وفي حال توقف إحدى هذه الكاميرات يتم تصليحها أو استبدالها إذا استدعت الحالة".

الجبال

نُشرت في الجمعة 18 أكتوبر 2024 10:00 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.