مفوضية الانتخابات تكشف آخر الإجراءات تمهيداً لانتخابات برلمان كوردستان

مفوضية الانتخابات تكشف آخر الإجراءات تمهيداً لانتخابات برلمان كوردستان ارشيفية

تقوم بتوزيع المواد الانتخابية على محطات الاقتراع

كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، عن آخر الإجراءات المتعلقة بالخطط اللوجستية والأمنية بخصوص انتخابات برلمان إقليم كوردستان المقررة في 20 تشرين الأول الجاري.

 

وقال رئيس الفريق الإعلامي في المفوضية عماد جميل في تصريحات صحفية تابعتها منصة "الجبال"، إنّ "المفوضية أكملت جميع استعداداتها اللوجستية والفنية والإدارية من ناحية الموارد البشرية لإقامة انتخابات برلمان إقليم كردستان". 

 

وأضاف أن "ما تبقى فقط هو تطبيق الخطة اللوجستية لتوزيع المواد الانتخابية قبيل عملية الاقتراع تصاحبها خطة أمنية لضمان وصول المواد إلى محطات الاقتراع وتأمينها". 

 

وتابع أن "المفوضية جاهزة لهذا الاستحقاق ولديها تجارب ناجحة سابقاً بينها انتخابات مجلس النواب بعام 2021، وكذلك في الإقليم، والعملية الانتخابية ستدار من قبل كوادر المفوضية وسبق أن تعاملت المفوضية مع ناخبي الإقليم في 5 تجارب انتخابية". 

 

ومن المقرر إجراء عملية التصويت الخاص في 18 تشرين الأول الجاري قبل يومين من موعد التصويت العام.

 

يذكر أن رئاسة إقليم كوردستان العراق قد حددت في الـ 26 من شهر تموز الماضي، يوم 20  تشرين الأول الجاري موعداً للانتخابات البرلمانية في الإقليم.

 

وكانت الحملات الدعائية لانتخابات برلمان الإقليم، قد انطلقت في الـ 25 من شهر أيلول الماضي، وتوقفت يوم 15 تشرين الأول الجاري. 

 

الجبال

نُشرت في الأربعاء 16 أكتوبر 2024 06:43 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.