الإعدام أو المؤبد.. نائب يشكو غيث التميمي بسبب "محور الفواتح" و"تمجيد إسرائيل"

2 قراءة دقيقة
الإعدام أو المؤبد.. نائب يشكو غيث التميمي بسبب "محور الفواتح" و"تمجيد إسرائيل" غيث التميمي (فيسبوك)

شكوى إلى الادعاء العام ضد الناشط غيث التميمي

قدم عضو مجلس النواب فالح الخزعلي، شكوى إلى القضاء ضد الناشط غيث التميمي، بتهمة مهاجمة محور إيران ووصفه بـ"محور الفواتح"، والتمجيد بـ"إسرائيل" وحلفائها.

 

وأظهرت وثيقة صادرة من مكتب الخزعلي حصلت "الجبال" على نسخة منها، أنه "استناداً إلى دورنا الرقابي والتتمثيلي وفقاً لأحكام الدستور والقوانين النافذة واستناداً للدور المناط بجهازكم الموقر في حماية نظام الدولة وأمنها والمصالح العليا للشعب وفقاً لأحكام الادعاء العام رقم 49 لسنة 2017 نرفق لكم ربطاً القرص الليزري للصحفي غيث عبد الجبار عبد الله الغالي التميمي الذي يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي ومنها منصة أكس بعنوان غيث التميمي يمجد فيها الدول الداعة للكيان الصهيوني فضلاً عن قيام المومأ إليه حيث جاء في منشوره شكراً للمملكة المتحدة وبريطانيا وشكراً للولايات المتحدة الأميركية وجميع دول التحالف الدولي".


وأضاف: "وكذلك منشور ثاني على منصة أكس يصف به محور المقاومة بمحور الفواتح ويقول فيها: محور الفواتح.. الظاهر بأن محور القفاصة والعلاسة والقناصة تحولوا إلى شركة تنظيم مراسيم العزاء والدفن وتركوا شعارات المقاومة وحبشكلاتها. فضلاً عن عشرات المنشورات الأخرى التي تمجد الكيان الصهيوني ضد العرب المسلمين وتحرض على ضرب العراق".

 

وتابع: "وحيث أن الأفعال المذكورة المرتكبة من قبل المومأ إليه تشكل صورة من صور جريمة التطبيع مع الكيان الصهيوني ومعاقب عليها وفقاً لأحكام المادة 7 من قانون تجريم التطبيع الكيان الصهيوني رقم 1 لسنة 2022 وأحكام المواد 201 و202 و2023 من قانون العقوبات العراقي رقم 11 لسنة 1969. 

 

وتنص المادة 7 من قانون تجريم التطبيع، بأنه "يعاقب بالإعدام او السجن المؤبد كل من طبّع أو تخابر أو مع الكيان الصهيوني أو روج له أو لأية أفكار أو مبادئ أو آيديولوجيات أو سلوكيات صهيونية أو ماسونية بأية وسيلة كانت علنية أو سرية بما في ذلك المؤتمرات أو التجمعات أو المؤلفات أو المطبوعات أو وسائل التواصل الاجتماعي أو أي وسيلة أخرى"

 

 

 

 

 

 

الجبال

نُشرت في الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 11:55 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.