ليلة اليوم.. إسدال الستار على الحملات الدعائية لانتخابات برلمان كوردستان

ليلة اليوم.. إسدال الستار على الحملات الدعائية لانتخابات برلمان كوردستان برلمان كوردستان (فيسبوك)

حددت مفوضية الانتخابات موعداً لرفع الملصقات

أعلنت مفوضية انتخابات إقليم كوردستان العراق، الثلاثاء 15 تشرين الأول 2024، انتهاء الحملات الدعائية لانتخابات البرلمان ليلة اليوم، محددة موعداً لرفع ملصقات الحملات.

 

وينطلق الاقتراع لانتخابات برلمان إقليم كوردستان (الدورة السادسة) لعام 2024 في 20 من شهر تشرين الأول الجاري.

 

وقال المتحدث باسم مفوضية كوردستان، أيسر ياسين أحمد، في تصريح تابعته "الجبال"، إن "المدة المحددة للحملات الدعائية ستنتهي عند منتصف ليلة اليوم الثلاثاء على الأربعاء، وستحدد مهلة 30 يوماً، ابتداء من بعد يوم الاقتراع، لرفع كل اللافتات الإعلامية للأحزاب والتحالفات والمرشحين".

 

وأضاف ياسين، أن "المفوضية ستتعاون مع الدوائر المدنية لرفع هذه اللافتات الإعلامية بعد انتهاء المدة المحددة، في حال لم يقم بها أي حزب أو تحالف أو مرشح، على أن يتحمل هؤلاء نفقات رفع هذه المواد".

 

وأشار ياسين، إلى أن" المفوضية ستفرض عقوبات وغرامات على الأحزاب والتحالفات والمرشحين غير الملتزمين بالمهلة المحددة"،  مؤكداً أن "العقوبات ستتفاوت بحسب نوعية المخالفة المرتكبة".

 

ويتنافس تحالفان، مع 13 حزباً سياسياً، و124 مرشحاً مستقلاً، للفوز بالجلوس على 100 مقعد برلماني في برلمان إقليم كوردستان.

 

وقال رئيس المفوضية العليا للانتخابات في العراق، عمر أحمد، إن "عدد القوائم المصادق عليها بلغ 136 قائمة، وعدد المرشحين في التحالفات والأحزاب السياسية والمرشحين الأفراد المصادق عليهم بلغ 1191 مرشحاً"، مبيناً أن "عدد مرشحي المكونات بلغ 830 مرشحاً

 

ويتمتع 3.8 ملايين مواطن في إقليم كوردستان بحق التصويت، منهم 3 ملايين أتموا إجراءات التسجيل البايومتري، أي يمكنهم الإدلاء بأصواتهم يوم الاقتراع، في أكثر من 1400 مركز اقتراع محدّد بأنحاء الإقليم. 

الجبال

نُشرت في الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 05:02 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.