بينها تهريب أموال ومخدرات.. المنافذ الحدودية تعلن ضبط أكثر من 3300 مخالفة منذ مطلع 2024

2 قراءة دقيقة
بينها تهريب أموال ومخدرات.. المنافذ الحدودية تعلن ضبط أكثر من 3300 مخالفة منذ مطلع 2024 منفذ زرباطية الحدودي

أعلنت هيئة المنافذ الحدوية عن ضبط أكثر من 3300 مخالفة حدودية ومحاولة تهريب أموال ومخدرات من منافذ البلاد البرية، منذ مطلع العام الحالي 2024 حتى الآن.

 

وكشف المتحدث باسم هيئة المنافذ الحدودية العراقية، علاء الدين القيسي، لمنصة "الجبال"، اليوم الثلاثاء، عن حصيلة عمل الهيئة لهذا العام، مبيناً أن "مجمل المخالفات التي تم ضبطها من قبل هيئة المنافذ الحدودية/ قسم البحث والتحري، بشكل مستقل أو بالتعاون مع الدوائر العاملة، بلغت (3347) مخالفة، من بداية شهر كانون الثاني إلى نهاية شهر أيلول  لعام 2024".

 

وبحسب القيسي، اندرجت المخالفات تحت عناوين متعددة، إذ بلغت مجمل الدعاوى الكمركية المحالة من المنافذ الحدودية إلى القضاء (1705) دعوى تتضمن وجود مخالفات جمركية، وبلغ عدد المبعدين 209.

 

كما ألقي القبض على (611) متهماً من المطلوبين للقضاء. 

 

ونوّه القيسي إلى "تمكن الهيئة من إحباط محاولات لتهريب الأموال بواقع (90) حالة. وإحباط (188) محاولة تهريب مخدرات وإلقاء القبض على حائزيها".

 

وبإلإضافة إلى إحباط تهريب الأموال والمخدرات، نفذت كوادر الهيئة نشاطات مشتركة مع الدوائر العاملة في المنافذ، بلغ عددها (544) نشاطاً يتجسد في "إتلاف مواد غير صالحة للاستهلاك البشري، وإعادة إصدار بضائع فاشلة بالفحص".

 

المتحدث باسم هيئة المنافذ الحدودية العراقية، أكد أنّ "جميع المخالفات اتُخذت بحقها الإجراءات القانونية اللازمة، وأحيلت إلى الجهات القضائية وفق محاضر أصولية".

الجبال

نُشرت في الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 12:20 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.