زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الإيراني إلى العراق غداً

2 قراءة دقيقة
زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الإيراني إلى العراق غداً عباس عراقجي

من المنتظر أن يجري وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي زيارة إلى بغداد، غداً الأحد، في إطار الجولة المكوكية التي يقوم بها الوزير الإيراني في المنطقة.

 

وأفاد مراسل الجبال في بغداد، اليوم السبت، بأن عراقجي سيجري زيارة "سريعة" للعاصمة العراقية، يلتقي خلالها مع رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني ووزير خارجية البلاد فؤاد حسين.

 

وذكرت وكالة "مهر" الإيرانية، اليوم، بأن عراقجي سيقصد بغداد "لمواصلة مشاوراته الإقليمية القائمة خلال الأسابيع الأخيرة"، مبينة انه "في هذه الرحلة، بالإضافة إلى متابعة القضايا التي تم الاتفاق عليها بين البلدين بشأن التطورات الإقليمية، وخاصة عدوان النظام الصهيوني على غزة ولبنان، سيتم إجراء مشاورات مع كبار المسؤولين العراقيين".

 

ويأتي ذلك، في إطار زيارة مكوكية يجريها عراقجي في دول المنطقة، بدأت بلبنان واللقاء مع رئيس حكومتها في بيروت، ثم السعودية، ومن بعدها قطر ودول خليجية أخرى، تمحورت جميعها حول مستجدات الاوضاع في لبنان وغزة، والتهديدات الإسرائيلية بضرب إيران قريباً رداً على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على الكيان "ثأراً لمقتل إسماعيل هنية وحسن نصرالله".

 

ورغم تأكيد إيران في أكثر من مناسبة على عدم رغبتها بالدخول في حرب "حماية لأمن المنطقة"، إلا أنها تشدد أنها ستردّ بشكل أقسى في حال استهداف أراضيها، ويواصل مسؤولو الدولة مساعيهم لدرء ظلال الحرب عن بلدهم.

 

وبالتزامن مع جولة عراقجي، وصل رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، إلى العاصمة اللبنانية بيروت اليوم في زيارة رسمية، وقال: "أتيت بدعوة من نبيه برّي لإجراء محادثات مع السلطات اللبنانية".

 

وأظهرت صور نُشرت على المواقع  قاليباف وهو يقود الطائرة شخصياً في رحلته من طهران إلى بيروت.

الجبال

نُشرت في السبت 12 أكتوبر 2024 02:00 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.