هيئة السياحة لأصحاب النوادي الليلية والمساج: أنتم مسؤولية الداخلية.. ولن نمنح تراخيص

2 قراءة دقيقة
هيئة السياحة لأصحاب النوادي الليلية والمساج: أنتم مسؤولية الداخلية.. ولن نمنح تراخيص اقتحام أحد النوادي الليلية (فيسبوك)

بعد تظاهرات لأصحاب النوادي أمام مقر الهيئة

أصدرت هيئة السياحة، الخميس 10 تشرين الأول 2024 بياناً حول النوادي الليلية والعاملين فيها، الذين تظاهروا أمام مقرها في العاصمة بغداد.

 

وقالت الهيئة في بيان تلقت "الجبال" نسخة منه، إن "كل ما يتعلق بمراكز المساج والعاملين فيها لا يندرج ضمن مسؤوليتها وإنما من مهام واختصاص وزارة الداخلية".

 

وذكرت السياحة أن "عمل النوادي الاجتماعية وفق أحكام قانون المنظمات غير الحكومية يندرج ضمن مهام وزارة الداخلية أيضاً وفقاً للقرار رقم 82 الصادر عن مجلس قيادة الثورة المنحل".

 

وأشارت في البيان إلى أنها "غير معنية بمنح وتجديد وترخيص فتح هذه النوادي في الوقت الحاضر لحين ورود تعليمات جديدة استناداً لنص المادة (14) من قانون واردات البلديات رقم (1) لسنة 2023".

 

وجاء بيان الهيئة على خلفية تظاهر العشرات من أصحاب النوادي الليلية ومراكز المساج أمام مقرها بالعاصمة بغداد للمطالبة بإعادة فتح هذه الأماكن.

 

وقبل أيام، تظاهر العشرات من أصحاب النوادي الليلية ومراكز المساج، أمام هيئة السياحة بالعاصمة بغداد مطالبين بالعدول عن قرار إغلاق محالهم، والتي وصفوها بأنها "مرافق سياحية لا تؤثر على الشوارع كونها محصورة في مكان محدد".

 
والشهر الماضي، أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، إغلاق نادٍ ليلي في الكرخ، بالاشتراك مع قوة من الفوج التكتيكي ومفارز من استخبارات المنصور والأمن السياحي،  واعتقال 53 شخصاً بينهم امرأتان، ضبط كميات من المشروبات الكحولية والمبالغ النقدية.
الجبال

نُشرت في الخميس 10 أكتوبر 2024 08:30 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.