البارتي ينشر تسجيلاً يكشف فيه مخططات لليكتي لـ"تزوير الانتخابات" وإلغاء مقاعد برلمانية

3 قراءة دقيقة
البارتي ينشر تسجيلاً يكشف فيه مخططات لليكتي لـ"تزوير الانتخابات" وإلغاء مقاعد برلمانية شعار الحزب الديمقراطي الكوردستاني

خاطب الحزب الديمقراطي حكومة بغداد عن الأمر

نشر الحزب الديمقراطي الكوردستاني تسجيلاً صوتياً لرئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني بافل طالباني يحادث فيه شقيقه قوباد طالباني، يكشف مخططات قيادة حزب الاتحاد لتزوير عملية الانتخابات المنتظرة في الإقليم. 

 

ومن المقرر إجراء انتخابات الدورة السادسة لبرلمان إقليم كوردستان في 20 تشرين الأول 2024.

 

وأصدرت  اللجنة العليا للحزب الديمقراطي الكوردستاني المشرفة على انتخابات برلمان كوردستان، اليوم الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024، بياناً استنكرت فيه "مؤامرات دنيئة لقيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني الجديدة"، مشيرة إلى أن الديمقراطي الكوردستاني وصله معلومات حول الأمر لكنها "لم تكن معززة بدليل مثبت، وقد اعربت في أكثر من مناسبة عن قلقها حول العملية".

 

وأرفقت اللجنة بيانها بتسجيل صوتي لمحادثة دارت بين بافل طالباني وشقيقه، يتناولان فيها "التحضيرات للانتخابات، وقد تحدّث بافل طالباني بلهجة استهزائية بقوات البيشمركة وبشهداء إقليم كوردستان وعائلاتهم"، كما تحدّث بشكل مباشر وصريح لشقيقه عن "محادثات واتفاقات لحزبه مع إيران والحكومة في بغداد، وكيفية إلغاء مقاعد الكوتا الـ11 في برلمان كوردستان، محاولة من تلك الأطراف لتحجيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني، وضمان 30 مقعداً برلمانياً لصالح الاتحاد الوطني بشكل مسبق"، بحسب البيان.

 

فيما يلي نص البيان:

 

"أيها المواطنون الكرام 


أيها الناخبون الأعزاء 


لا يخفى عليكم إننا في الحزب الديمقراطي الكوردستاني وبعد قرارات المحكمة الاتحادية العراقية سبق وأن أعلنا مرات عديدة عن قلقنا حيال عملية الانتخابات. 


ومما لاشك فيه فإن مصدر ذلك القلق كان توفر معلومات لدينا ولكن غير معززة بوثائق تثبت تلك المعلومات. واليوم، وعن طريق نشر سند موثق يبين للجميع الوجه الحقيقي لقيادة الاتحاد الوطني الجديدة بالأخص (بافل وقوباد) اللذان وفي محادثة ثنائية بينهما تفضح مؤمراتهم الدنيئة المعادية لكوردستان والديمقراطية وعوائل الشهداء والبيشمركة الأبطال وكيف أنهما يخططان لعمليات تزوير لصالحهم بصورة مخزية، كما يتبين كيف أنهما يسخران من الشهداء وعوائلهم الكريمة ومن البيشمركة الأبطال والناخبين الأعزاء. وذلك ليتمكنوا ومن خلال المؤمرات والتزوير من تشويه الانتخابات وتغيير مسار هذه العملية الديمقراطية وتلطيخ سمعتها. 


مواطني كوردستان الأعزاء اليوم ومن خلال نشر هذه الوثيقة، نتوجه إلى دولة العراق الاتحادية، ومواطني كوردستان، والأحزاب والقوى السياسية، وكافة المناضلين، والمراقبين والى الرأي العام والمجتمع الدولي ونعرض أمامهم هذه الحقيقة، الحقيقة التي تكشف للجميع الوجه الحقيقي لـ(بافل وقوباد)، نعم هذا هو الوجه الحقيقي لـ (بافل وقوباد) الدخيلين على عالم السياسة، اللذان لم يشاركا ولو لوهلة في نضالات شعبنا وقد قاما بإهانة مناضلي حزبهم أو إبعادهم بغية التمهيد لتمرير هذه المؤامرات والصفقات المعادية لإقليم كوردستان وتشويه سمعته.

 

تفضلوا بالاستماع إلى هذه البصمة الصوتية.

 

الجبال

نُشرت في الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 02:00 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.