العبور إلى سوريا بدون جوازات.. السفارة العراقية في دمشق تحصل على استثناءات للعراقيين في لبنان

2 قراءة دقيقة
العبور إلى سوريا بدون جوازات.. السفارة العراقية في دمشق تحصل على استثناءات للعراقيين في لبنان

قالت إنها تعمل على حل مشكلة الزخم في المنافذ  

أفادت السفارة العراقية في دمشق بالسماح بعبور العراقيين من لبنان إلى سوريا باستخدام أي وثيقة رسمية.

 

وقال بيان للسفارة اليوم الإثنين، إنه "في ظل الأحداث الاستثنائية التي تشهدها لبنان وسوريا، تواصل سفارة جمهورية العراق في دمشق، متابعة أوضاع المواطنين العراقيين في الخارج، ولا سيما أولئك المتواجدين في لبنان الذين اضطرتهم الظروف الأمنية إلى مغادرته بسبب الاعتداءات المستمرة من قبل الكيان الصهيوني".

 

وأكدت السفارة أنها على تواصل مستمر مع "خلية الأزمة في وزارة الخارجية لتنفيذ جميع التوجيهات الحكومية بسرعة وكفاءة"، كما قامت بـ"تشكيل فرق ميدانية من كادرها، متواجدة في المنافذ الحدودية لتسهيل دخول العراقيين إلى الأراضي السورية".

 

وأضافت بأنها تعمل على "معالجة التأخيرات التي قد يتعرض لها النازحون بسبب بعض الإجراءات المتبعة من قبل السلطات السورية، والتي تأتي نتيجة للضغط الكبير من موجات النزوح".

 

وتتابع السفارة، وفق البيان، هذه المسائل بشكل مباشر مع السلطات السورية وتتواجد ميدانياً في المنافذ، وتنسق كافة "الجهود الحكومية والشعبية العراقية داخل الأراضي السورية".

وفيما يتعلق بدخول المواطنين العراقيين، قالت السفارة إنها "تمكنت من الحصول على استثناءات تتيح للعراقيين القادمين من لبنان الدخول إلى سوريا باستخدام أي وثيقة رسمية بديلة عن جواز السفر".

 

وتابع البيان أن "التأخير الحاصل في المنافذ ناجم عن إجراءات أمنية وتدقيقية تتخذها السلطات السورية، نظراً للضغط الكبير على البنى التحتية التي تتعامل مع أعداد كبيرة من المسافرين، رغم الجهود الكبيرة التي تبذلها السلطات السورية للتعامل مع الوضع الراهن".

الجبال

نُشرت في الاثنين 7 أكتوبر 2024 06:10 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.