الهجرة والعتبة الحسينية تستقبلان قرابة 1250 لبنانياً

2 قراءة دقيقة
الهجرة والعتبة الحسينية تستقبلان قرابة 1250 لبنانياً عوائل لبنانية في مطار بغداد (فيسبوك)

عبر المطار والحدود

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين،  السبت 5 تشرين الأول 2024، استقبال 626 لبناني عن طريق منفذ القائم الحدودي، بينما أعلنت العتبة الحسينية استقبال 500 لبناني.

ووصل عدد اللبنانيين القادمين إلى العراق اليوم، الذين أعلنت عنهم الهجرة والعتبة فقط، إلى قرابة 1250 مواطن لبناني.

 

وقالت الهجرة في بيان تلقت منصة "الجبال" نسخة منه، إن كوادرها "تواصل استقبال العوائل اللبنانية القادمة إلى العراق بسبب العدوان الصهيوني الغاشم المستمر على لبنان، وذلك عن طريق منفذ القائم الحدودي".

 

واستقبلت الهجرة بحسب البيان، "وجبة جديدة بواقع 626 مواطنًا لبنانيًا، وقامت الكوادر بتقديم كافة التسهيلات الضرورية لهم".

 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الهجرة استقبال وجبة جديدة من النازحين اللبنانيين عبر مطار بغداد الدولي، وتسجيلهم بالتنسيق مع العتبتين في كربلاء تمهيداً لإيوائهم"، مبينة أن كوادرها استقبلوا "في مطار بغداد الدولي طائرة قادمة من مطار بيروت على متنها أكثر من 130 مواطنًا لبنانياً جاءوا إلى العراق".

 

وفي السياق، أعلنت العتبة الحسينية، اليوم السبت، استقبال نحو (200 إلى 250) عائلة لبنانية نازحة"، وقد "تجاوز عددهم (500) شخص، وما زالت عمليات استقبال العوائل مستمرة، وننتظر فقط تدوين معلوماتها وإيصالها إلى أماكن السكن المخصصة لها، فضلاً عن متابعة أصحاب الأمراض المزمنة من خلال فرق طبية ميدانية تعاينهم ميدانيا لتحدد حالاتهم المرضية وتزودهم بالعلاج اللازم أو إدخالهم إلى مستشفيات العتبة الحسينية المقدسة لتلقي العلاج مجاناً".

 

والأربعاء الماضي، أعلنت العتبة العبّاسية، إرسال "400 طنٍّ من المساعدات الإنسانية، لدعم وإغاثة الشعب اللبنانيّ، ضمن القافلة الثانية"، تتضمن "الموادّ الإغاثية والمستلزمات الضرورية التي يحتاجها الشعب اللبناني، إضافة إلى 3 حاملات وقود بسعة 36 ألف لتر".

الجبال

نُشرت في السبت 5 أكتوبر 2024 07:36 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.