نائب رئيس البرلمان يدين استهداف البيت التركماني في كركوك ويطالب بالتحقيق

2 قراءة دقيقة
نائب رئيس البرلمان يدين استهداف البيت التركماني في كركوك ويطالب بالتحقيق

أدان نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبد الله، السبت 5 تشرين الأول 2024، ما وصفه بـ"الاعتداء الإرهابي" على منطقة المصلى في كركوك، مطالباً الجهات الأمنية بإجراء تحقيق عاجل وتقديم الجناة إلى القضاء.

واستهدف تفجير اليوم السبت، منطقة المصلى في مدينة كركوك، أسفر عن إصاة مسؤول مقر البيت التركماني، بجروح بليغة، مع عدد من المواطنين، وفق ما أعلنته الجبهة التركمانية العراقية.

وذكر شاخوان عبد الله في بيان تلقت "الجبال" نسخة منه، أنه "يدين وبشدة الاعتداء الإرهابي على منطقة المصلى وسط محافظة كركوك واستهداف مسؤول مقر البيت التركماني صايغن هاجر أوغلو وإصابة عدد من المواطنين بجروح"، مستنكراً "هذا الاعتداء الآثم ضد المكونات في المحافظة بهدف زعزعة الأمن والسلم المجتمعي".

وطالب نائب الرئيس، " الجهات الأمنية وإدارة المحافظة بإجراء تحقيق عاجل والكشف عن الجهات التي تقف وراء الاعتداء، وملاحقة الجناة وتقديمهم إلى القضاء لكي ينالوا جزاءهم العادل طبقاً للقانون"، داعياً "الأطراف السياسية بمواصلة التعاون وبذل المزيد من الجهود للحفاظ على الأمن وتعزيز الاستقرار في كركوك"، كما أعرب عن "تمنياته بالشفاء العاجل للجرحى". 

وسبق أن طالبت الجبهة التركمانية العراقية القائد العام للقوات المسلحة "باتخاذ الإجراءات اللازمة التي تحافظ على الأمن والاستقرار في محافظة كركوك"، داعية الحكومة الاتحادية إلى "تعزيز الأمن في مدينة كركوك وحماية الشخصيات العامة والمواطنين من خطر الإرهاب والتطرف".

الجبال

نُشرت في السبت 5 أكتوبر 2024 05:25 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.