وسط العراق على موعد مع أجواء ماطرة الأربعاء

2 قراءة دقيقة
وسط العراق على موعد مع أجواء ماطرة الأربعاء أجواء ماطرة في مدينة بغداد - AFP

أعلنت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي التابعة لوزارة النقل العراقية، عن التنبؤات الجوية وحالة الطقس لليوم السبت والأيام المقبلة، مشيرة إلى فرص لتساقط الأمطار على مدن الوسط الأربعاء.

 

يسود طقس صحو اليوم السبت عموم البلاد، ودرجات حرارة مستقرة في منطقتي الوسط والجنوب، وارتفاعها قليلاً في إقليم كوردستان والمناطق الشمالية في البلد.

 

وحسب بيان صادر عن الأنواء الجوية، تتراوح درجات الحرارة المتوقعة لليوم، بين 32 - 35 درجة مئوية في إقليم كوردستان والمناطق الشمالية، 35-37 في المناطق الوسطى، و36-38 في الجنوب. إذ تشهد محافظات ذي قار - المثنّى- البصرة أعلى درجات الحرارة عند 38 درجة مئوية، فيما يعيش سكان محافظتي دهوك والسليمانية في إقليم كوردستان أجواء خريفية مع درجة 32 مئوية.

 

ستكون الأجواء صحوة يوم غد الأحد، مع ظهور بعض الغيوم، وارتفاع درجات الحرارة قليلاً في عموم البلاد، يكون أقلّها في السليمانية عند 33 درجة، وأعلاها في البصرة عند 39 درجة مئوية.

 

وتنبّأت الأنواء الجوية باستقرار الحالة الجوية ليومي الإثنين والثلاثاء المقبلين، بطقس صحو مع تشكل بعض الغيوم الجزئية، والحفاظ على درجات حرارة مقاربة لما سبق.

 

وأشارت الهيئة إلى انتشار طقس غائم جزئي مع فرصة تساقط زخات مطر خفيفة في المنطقة الوسطى، مع درجات حرارة مقاربة معتدلة، يوم الاربعاء المقبل.

 

دخل العراق في موسم الاعتدال الخريفي في 22 أيلول الماضي الذي يستمر لغاية 20 كانون الأول من نفس العام. وينقسم الخريف في العراق إلى نصفين، الأول تستمر فيه الأجواء الحارة مع انخفاض تدريجي للحرارة خلال الليل، والثاني تحدث فيه التقلّبات الجوية مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وبدء تساقط الأمطار.

الجبال

نُشرت في السبت 5 أكتوبر 2024 02:00 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.