الحسيني: 158 حاوية شديدة الخطورة في ميناء الفاو

2 قراءة دقيقة
الحسيني: 158 حاوية شديدة الخطورة في ميناء الفاو ميناء في العراق/ أرشيفية

أكد عضو مجلس النواب العراقي، ياسر الحسيني، وجود حاويات شديدة الخطورة في ميناء الفاو  بالصرة، مشيراً إلى ارتفاع عددها إلى 158 حاوية.

 

الحسيني قال لمنصة "الجبال" إن "تقريراً صدر عام 2021 بوجود مواد كيمياوية شديدة الخطورة مخزونة في 102 حاوية".

 

وأوضح أن "تلك المواد السائلة هي عبارة عن نترات الأمونيا التي تدخل في صناعة المتفجرات"، مؤكداً أن "الأكياس التي توجد فيها هذه الحاويات مهترئة، ويمكن أن تتسرب في أي لحظة وتنفجر وتؤدي إلى حصول كارثة بشرية".

 

كان الحسيني قد كشف يوم الأحد الماضي، عن معلومات تفيد بوجود 4000 طن من المتفجرات مخزنة في العراق، ممهلاً رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، حتى صباح الإثنين، للتعامل مع معلومات تجنّب البلاد "مصير مشابه لما يجري في اليمن"، قبل أن يقوم هو بفضح ذلك للرأي العام.

 

وقال الياسري في منشور غريب ضم معلومات خطيرة: "تحذير أخير إلى رئيس مجلس الوزراء.. قبل ثلاثة أيام أرسلت لك معلومات خطيرة جداً، 4000 طن وأكثر كفيلة بنسف المنشآت النفطية ومشاريع تشل اقتصاد البلد وتضع أرواح أكثر من مليوني إنسان في خطر كبير"، مضيفاً في مخاطبة السوداني: "لا يأخذك حقدك علي أن تُوقع العراق بالمحذور، ولا دعمك للفاسد أن تتجاهل سلامة العراق شعباً وأرضاً".

 

 وأكمل النائب منشوره إلى السوداني قائلاً: "الوقت يمر، والعدو مستمر، والحال كما هو.. لا تدفعني لنقلها للرأي العام، ولك مهلة فقط سواد هذه الليلة، وغداً سأعلنها للشعب الساعة العاشرة صباحاً".

 

لكن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظ، عقيل الفريجي، فنّد لمنصة "الجبال"، "الأنباء التي تم تداولها نقلاً عن أحد أعضاء مجلس النواب عن وجود 4000 طن (مواد خطرة) أو (متفجرة) في الموانئ العراقية"، مؤكداً أنها "غير صحيحة". 

الجبال

نُشرت في الأربعاء 2 أكتوبر 2024 03:00 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.