مجلس أمن كوردستان ينشر اعترافات أحد منفذي حرائق الأسواق بالإقليم

2 قراءة دقيقة
مجلس أمن كوردستان ينشر اعترافات أحد منفذي حرائق الأسواق بالإقليم شعار مجلس أمن إقليم كوردستان

نشر مجلس أمن إقليم كوردستان، مساء اليوم الثلاثاء، اعترافات أحد أعضاء العصابة التي افتعلت الحرائق بأسواق أربيل ودهوك وكركوك.

 

وتعرض سوقا "القيصري" و"البالة" في أربيل بالإضافة إلى عشرات الأسواق في محافظات أربيل وكركوك ودهوك إلى حرائق مفتعلة من قبل عناصر تابعين لحزب العمال الكوردستاني، خلال الأشهر الماضية، مما تسبب بخسائر مادية كبيرة لمئات من أصحاب المتاجر.

 

وقال رنج حبيب سوراب، وهو أحد المتهمين إن "استخبارات حزب العمال الكوردستاني طلبت مني إحداث الفوضى في تركيا، لكنني رفضت. بعدها تلقيت طلباً من المدعو هونر فخر الدين وهو (منتسب في الوحدة 70 العسكرية)، بالحضور إلى أربيل وإحداث الفوضى فيها"، مضيفاً أنه "من خلال تثبيت 6 عبوات متفجرة داخل سوق البالة، تمكنا من إحراق السوق والعودة إلى السليمانية".

 

وأضاف المتهم أنه "بعد إلقاء القبض على اثنين من المتهمين، حصل المتهمان على مبلغ 2500 دولار من مسؤول أمن حزب العمال الكوردستاني من أجل مغادرة كوردستان، والتوجه إلى إيران".

 

حسب قوله: "هرب المتهمان من إقليم كوردستان بواسطة (الرائد دشتي)، وهو ضابط بمكافحة الإرهاب في السليمانية، وتم إيصالهما بسيارة تابعة لمكافحة الإرهاب إلى منفذ برويزخان ليعبرا إلى إيران".

 

يذكر أنه في الأول من تموز 2024، أعلنت وزارة الداخلية في إقليم كوردستان وبالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية العراقية القبض على "شبكة تابعة لحزب العمال الكوردستاني، متهمة بإحراق الأسواق في أربيل والدهوك وكركوك".

الجبال

نُشرت في الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 07:50 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.