محافظة البصرة لـ"الجبال": لا وجود لـ4000 طن من المتفجرات داخل الموانئ العراقية

2 قراءة دقيقة
محافظة البصرة لـ"الجبال": لا وجود لـ4000 طن من المتفجرات داخل الموانئ العراقية ميناء أم قصر في البصرة

نفت اللجنة الأمنية بمجلس محافظة البصرة، الأنباء التي تتداول عن وجود 4000 طن من "المواد الخطرة أو المتفجرة" في الموانئ العراقية.

 

وفنّد عقيل الفريجي، رئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة، لمنصة "الجبال"، اليوم الإثنين، "الأنباء التي تم تداولها نقلاً عن أحد أعضاء مجلس النواب عن وجود 4000 طن (مواد خطرة) أو (متفجرة) في الموانئ العراقية"، مؤكداً أنها "غير صحيحة". 

 

وأمس الأحد، كشف النائب العراقي، ياسر الحسيني، عن معلومات تفيد بوجود 4000 طن من المتفجرات مخزنة في العراق.

 

وأمهل الياسري، رئيس الوزراء محمد السوداني، حتى صباح اليوم الإثنين للتعامل مع معلومات تجنّب البلاد "مصير مشابه لما يجري في اليمن"، قبل أن يقوم هو بفضح ذلك للرأي العام.

 

وقال الياسري في منشور غريب ضم معلومات خطيرة: "تحذير أخير إلى رئيس مجلس الوزراء.. قبل ثلاثة أيام أرسلت لك معلومات خطيرة جداً، 4000 طن وأكثر كفيلة بنسف المنشآت النفطية ومشاريع تشل اقتصاد البلد وتضع أرواح أكثر من مليوني إنسان في خطر كبير".

 

وأضاف مخاطباً السوداني: "لا يأخذك حقدك علي أن تُوقع العراق بالمحذور، ولا دعمك للفاسد أن تتجاهل سلامة العراق شعباً وأرضاً".

 

 وأكمل النائب منشوره إلى السوداني قائلاً: "الوقت يمر، والعدو مستمر، والحال كما هو.. لا تدفعني لنقلها للرأي العام، ولك مهلة فقط سواد هذه الليلة، وغداً سأعلنها للشعب الساعة العاشرة صباحاً".

الجبال

نُشرت في الاثنين 30 سبتمبر 2024 08:30 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.