مقتل أفراد من عائلة مراسلة شبكة الإعلام العراقي بقصف ضاحية بيروت

2 قراءة دقيقة
مقتل أفراد من عائلة مراسلة شبكة الإعلام العراقي بقصف ضاحية بيروت آثار القصف الإسرائيلي للضاحية الجنوبية - أرشيفية

كانوا يقطنون بنفس مبنى عقيل

فجعت مراسلة شبكة الإعلام العراقي في لبنان نيفين سموري، بمقتل أربعة من أفراد عائلتها في القصف الإسرائيلي الأخير للضاحية الجنوبية في بيروت، والذي استهدف القيادي بحزب الله اللبناني إبراهيم عقيل وآخرين الجمعة الماضي.

 

وأفاد مدير مكتب شبكة الإعلام العراقي في بيروت، أمين ناصر، لمنصة "الجبال"، اليوم الأحد بأن "عائلة نيفين سموري كانت تقطن في نفس المبنى الذي صادف فيها اجتماع قادة حزب الله، والذي تم أستهدافه من قبل الجيش الإسرائيلي وأودى بحياة القيادي إبراهيم عقيل وعشرات آخرين". 

 

وأكد أن "عدداً من أفراد عائلة سموري، من رجال ونساء مدنيين وكبار في السن، قضوا بالغارة الإسرائيلية التي استهدفت منطقة القائم في ضاحية بيروت الجنوبية".

 

ونعت شبكة الإعلام العراقي، ذوي الصحفية، في بيان، وهم "الشهيد أمين سموري، الشهيدة ذكية أرزوني، الشهيدة بهيّة سموري، الشهيد موسى سموري"، وهم والد ووالدة وشقيقة وشقيق الصحفية بالترتيب.

 

ويوم الجمعة الماضي، شنت إسرائيل غارة جوية، على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، "أدّت لمقتل 12 شخصاً وإصابة 66 بينهم عدد كبير من النساء والأطفال" وفق ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية. ذلك في إطار النزاع القائم بين حزب الله وإسرائيل.

 

عقب الهجوم، أعلن الجيش الإسرائيلي أن الغارة استهدفت القيادي العسكري في حزب الله "إبراهيم عقيل" و"قادة كبار آخرين"، وحسب وكالة الأنباء اللبنانية تم ضرب المبنى المستهدف بالضاحية الجنوبية بـ4 صواريخ.

 

وفيما بعد، نعى حزب الله اللبناني  15 عنصراً، قتلوا بالضربة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، "بينهم قياديان على الأقل".

الجبال

نُشرت في الأحد 22 سبتمبر 2024 03:25 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.