الاتحاد العراقي ينعى صاحب الإنجازات خلال عقد الثمانينيات.. العراق يخسر "أنور جسام"

2 قراءة دقيقة
الاتحاد العراقي ينعى صاحب الإنجازات خلال عقد الثمانينيات.. العراق يخسر "أنور جسام"

 

نعى الاتحاد العراقي لكرة القدم، المدرب العراقي أنور جسام، الدي وافته المنية اليوم، عن عمر 77 عاماً، إثر مرض العضال.

 

وتقدّم رئيس الاتحاد العراقي لكُرةِ القدم "عدنان درجال"، نيابة عن أسرة الاتحاد، في بيان، بـ"أحرِ التعازي وصادق المواساة لرحيل المدرب القَدير أنور جَسام"، مؤكداً أن "رحيل المدرب المُبدع وصاحب الإنجازات الكرويّة مع المنتخباتِ الوطنيّة في حقبة ثمانينيات القرن الماضي يعدّ خسارةً كبيرةً لإحدى الخبرات الوطنيّة التي تملك إمكانياتٍ عالية في مجال التدريب".

 

وأضاف: "لقد خرّجَ المدربُ القدير أنور جَسام أجيالاً من اللاعبين والنجوم، وكان بحقٍّ إحدى القدرات التي عملت، وحققَ نجاحاتٍ عديدةً على مختلفِ الأصعدة، الآسيويّة والعربيّة والإقليميّة، طيلة فترةِ مشواره التدريبيّ التي تمتدُ لأكثر من أربعة عقود".

وأضاف: "علينا أن نذكر ما حققه المدرب الراحل إلى جوارِ ربه بفخرٍ واعتزازٍ كبيرين كونه كان أحدَ المدربين الذين أثبتوا جدارتهم العالية مع المنتخبِ الوطنيّ العراقيّ بالفوز بكأس ماراليون عام 1984 والمنتخب الثاني في بطولةِ كأس العرب ودورة الألعاب العربية 1985، والمنتخب الأولمبيّ في دورة موسكو 1980 ومنتخب الشباب بخطفِ لقب كأس آسيا 1988 ، والمشاركة في كأس العالم للشباب 1989، وكأس مرديكا 1995".


كما نعت لجنة الشباب والرياضة النيابية ممثلة برئيسها وأعضائها، "المدرب الكروي الأبرز الكابتن أنور جسام بعد صراع مع المرض".

 

وتقدمت اللجنة بـ"التعازي لعائلة الفقيد وللأتحاد العراقي لكرة القدم وللجماهير الرياضية". 

الجبال

نُشرت في الاثنين 16 سبتمبر 2024 10:15 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.