سنتكوم: مقتل 4 قادة بداعش في غارة غرب الأنبار.. أحدهم مسؤول عن جميع عمليات العراق

2 قراءة دقيقة
سنتكوم: مقتل 4 قادة بداعش في غارة غرب الأنبار.. أحدهم مسؤول عن جميع عمليات العراق شعار سنتكوم

أكدت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" مقتل قادة في تنظيم داعش أثر غارة شنتها بالشراكة مع قوات الأمن العراقية غرب العراق.

 

كانت القيادة المركزية الأميركية شنّت وقوات الأمن العراقية غارة مشتركة في محافظة الأنبار غرب العراق، في 29 آب الماضي، وأسفرت عن مقتل 14  من عناصر تنظيم داعش حينها، حسب بيانات صدرت من الجانبين.

 

وذكرت سنتكوم، في بيان، اليوم السبت، أن هذه العملية استهدفت "قادة في تنظيم داعش، حيث عملت على تعطيل وإضعاف قدرة التنظيم على التخطيط وتنفيذ الهجمات ضد المدنيين العراقيين، وكذلك المواطنين الأميركيين والحلفاء والشركاء في جميع أنحاء المنطقة وخارجها".

 

وأضافت أنه "كجزء من التقييم الجاري بعد العملية، يمكن للقيادة المركزية الأميركية أن تؤكد مقتل أربعة من قادة داعش، منهم: (أحمد حامد حسين عبد الجليل العيثاوي) وهو المسؤول عن جميع العمليات في العراق، و(أبو همام) المسؤول عن الإشراف على جميع العمليات في غرب العراق، و (أبو علي التونسي) المسؤول عن الإشراف على التطوير التقني، و(شاكر عبد أحمد العيساوي) المسؤول عن الإشراف على العمليات العسكرية في غرب العراق".

 

وقال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأميركية، إن "القيادة المركزية لا تزال ملتزمة بالهزيمة الدائمة لداعش، الذي يواصل تهديد الولايات المتحدة وتهديد حلفائنا وشركائنا والاستقرار الإقليمي"، مبيّناً أنه "سيتم إصدار تحديثات إضافية مع استمرار تقييم حالة ما بعد الغارة".

 

في آب الماضي، بعيد تنفيذ العملية العسكرية غرب الانبار، ذكرت القيادة المركزية أن الغارة أسفرت عن مقتل قادة ومسؤولين بتنظيم داعش، لكن سيتم الإعلام عن هوياتهم عقب إجراء التحليلات الجينية "DNA" لجثث القتلى.

الجبال

نُشرت في السبت 14 سبتمبر 2024 08:30 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.