توقيع مذكرات بمجال التعاون الضريبي والآثاري.. السوداني يستقبل بزشكيان في بغداد

2 قراءة دقيقة
توقيع مذكرات بمجال التعاون الضريبي والآثاري.. السوداني يستقبل بزشكيان في بغداد محمد شياع السوداني خلال استقباله مسعود بزشكيان اليوم في مطار بغداد

وصل رئيس الجمهورية الإيراني مسعود بزشكيان، إلى العاصمة العراقية بغداد، في مستهلّ أول زيارة رسمية له خارج إيران منذ استلامه لكرسي الرئاسة، وكان باستقباله رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني.

 

واستقبل السوداني صاحب الدعوة الرسمية، صباح اليوم الأربعاء، بزشكيان، بمراسم كبيرة في مطار بغداد الدولي، تخللها عزف النشيد الوطني لكلا البلدين، واستعراض لـ"حرس الشرف" الذي يمثل مختلف صنوف القوات العراقية المسلّحة.

 

وبحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسوداني، سيعقد رئيس الوزراء العراقي مباحثات موسعة مع الرئيس الإيراني برفقة وفد موسّع من وزراء الحكومة الايرانية، "ستركز على تطوّرات الأوضاع في المنطقة والأحداث في غزة، فضلاً عن البحث في تعزيز ملفات التعاون الاقتصادي والأمني والتجاري، والشراكة في عدد من قطاعات التنمية".

 

كما سيرعى الجانبان، مراسم التوقيع حزمة من مذكرات التفاهم بمجال التعاون الضريبي، وفي مجالات الزراعة، الموارد الطبيعية، الاتصالات، الحماية الاجتماعية، الشباب والرياضة، التربية، السياحة، والتبادل الثقافي والفني.

 

وستتضمن المذكرات التعاون في مجال الآثار، كذلك التدريب المهني، وتطوير القوى العاملة الماهرة، والتعاون بين الغرف التجارية.

 

ومن المقرر أن يعرج الرئيس الإيراني خلال زيارته التي ستستمر لأيام برفقة وفده الحكومي الرفيع، إلى إقليم كوردستان للقاء القادة والأطراف السياسية هناك والتباحث معهم أيضاً في جملة ملفات مهمّة وحساسة.

الجبال

نُشرت في الأربعاء 11 سبتمبر 2024 09:45 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.