قبل البدء بطقوس الانتحار.. اعتقال أشخاص من جماعة القربان في واسط

2 قراءة دقيقة
قبل البدء بطقوس الانتحار.. اعتقال أشخاص من جماعة القربان في واسط

قرب موكب

أعلن جهاز الأمن الوطني، اعتقال 4 أشخاص بتهمة الانتماء إلى جماعة "القربان"، مشيراً إلى أنّ إجراءات الاعتقال جرت قبل اختيار أحدهم لأداء طقس الانتحار شنقاً.

 

واطلعت "الجبال"، على بيان صادر عن الجهاز، أشار فيه إلى أن الجهاز "تمكن في محافظة واسط وفق مذكرات قبض قضائية من إلقاء القبض على 4 متهمين ينتمون إلى إحدى الحركات الدينية المنحرفة التي تطلق على نفسها جماعة القربان". 

 

وجرت عملية إلقاء القبض "بعد ورود معلومات استخبارية تفيد بتواجد المتهمين داخل خيمة صغيرة بالقرب من المواكب أثناء زيارة العاشر من محرم الحرام وبحوزتهم صور تعود لأحد الأشخاص الذي قام بالانتحار في وقت سابق."

 

واعترف المتهمون أثناء التحقيق "بالانتماء إلى هذه الحركة المنحرفة، وكانوا ينوون إجراء طقوسهم المتطرفة من خلال إجراء قرعة القربان التي بموجبها يتم اختيار الشخص الذي يشنق نفسه حتى الموت"، بحسب البيان.

 

وتحدث البيان عن عمليات أخرى في البصرة والمثنى والديوانية أسفرت عن اعتقال 35 شخصاَ بتهمة "الانتماء إلى ذات الحركة المتطرفة"، مشيراً إلى "إحالة المتهمين إلى القضاء."

 

وظهرت "جماعة القربان" أو "العلاهية"، قبل نحو عام في محافظة ذي قار، وتمارس طقوساً منها الانتحار أو "التضحية بالنفس" في المناسبات الدينية.

الجبال

نُشرت في السبت 20 يوليو 2024 04:34 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.