بسبب ما اعتبر "إساءة للعراقيين".. الحكم بالسجن 7 سنوات بحق مهند نعيم

2 قراءة دقيقة
بسبب ما اعتبر "إساءة للعراقيين".. الحكم بالسجن 7 سنوات بحق مهند نعيم مهند نعيم

حكم القضاء العراقي، بسجن لمدة سبع سنوات، بحق مهند نعيم، مستشار رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي، على خلفية دعوى قضائية رفعها نائب في البرلمان العراقي ضده.

 

وأظهرت وثيقة صادرة من مجلس القضاء الأعلى بتاريخ 29 آب 2024، ونشرت اليوم الخميس، صدور حكم الحبس المؤقت لسبع سنوات بحق مهند نعيم، مشيرة إلى أن الحكم صدر بعد دعوة تقدم بها النائب فالح الخزعلي.

 

وجاء في الكتاب الموجّه من القضاء الأعلى، إلى مكتب النائب فالح الخزعلي في البرلمان العراقي، أن الحكم صدر وفقاً لأحكام المادة 202 من قانون العقوبات العراقي.

 

وفي أيار 2022، تقدّم النائب فالح الخزعلي، بشكوى للقضاء ضد نعيم، اتهمه بها بـ "الانتقاص والاستخفاف بمكانة أبناء الوسط والجنوب" في مقالة كتبها بعنوان "أقلمة العراق".

 

كما تقدّم خمسة مواطنين من محافظة البصرة، بنفس الفترة، بدعوى قضائية ضد نعيم الذي كان يشغل منصب مستشار الأمن الوطني حينها، على خلفية "إساءته للعراقيين والمحافظات العراقية". وقد ذكر في الشكوى أن مهند نعيم قام بـ "التجاوز والنعت بعبارات طائفية وتقسيمية لأبناء المحافظات العراقية كافة، ووصفهم بكلمات وألفاظ مبتذلة، والمساس بالمراقد المقدسة والعشائر الكريمة".

 

الجبال

نُشرت في الخميس 5 سبتمبر 2024 02:50 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.