بينهم من قضوا داخل العراق.. إيران تعلن وفاة 144 زائراً خلال مراسم الزيارة الأربعينية

2 قراءة دقيقة
بينهم من قضوا داخل العراق.. إيران تعلن وفاة 144 زائراً خلال مراسم الزيارة الأربعينية لقطة من مراسم احياء أربعينية الإمام الحسين (ع) في كربلاء

أعلن نائب مدير شؤون الأزمات بمنظمة الطب الشرعي الإيراني، رضا حاج منوجهري، عن 144 حالة وفاة بين زوار مراسم إحياء أربعينية استشهاد الإمام الحسين لهذا العام، عازياً الأسباب الرئيسة لمعظم هذه الوفيات إلى حوادث السير.

 

وقال منوجهري، في تصريح لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا"، الإثنين، إن "منظمة الطب الشرعي الوطنية، تولت في إطار خدماتها المخصصة للزيارة الأربعينية، الإجراءات المتعلقة بالمتوفين الـ  144 من الزوار"، مبيناً ان هناك 50 امرأة و94 رجلاً، في إجمالي الحصيلة الكلية.

 

وبحسب المسؤول الإيراني، توفي 17 شخصاً من العدد الكلي، داخل الاراضي العراقية، وتم نقل جثامينهم إلى إيران.

 

أوضح منوجهري أنه من مجموع الوفيات، هناك 106 حالة تعود للرعايا الإيرانيين، و5 من الجنسية الأفغانية و33 باكستانياً، مشيراً إلى وقوع 119 حالة وفاة بسبب حوادث السير، والباقي من جراء أحداث مثل الصعق بالكهرباء، والحرائق، والنوبات القلبية.

 

وأعنلت الحكومة العراقية، إتمام مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين، الأحد 25 آب الماضي، ونجاح الخطة الأمنية المرافقة لها. وقد تجاوز عدد الزائرين القاصدين للنجف وكربلاء خاصة، خلال شهري محرم وصفر الهجريين هذا العام، 21 مليوناً بينهم 3.5 ملايين أجنبي.

الجبال

نُشرت في الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 11:30 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.