تركيا تعلن استهداف 20 موقعاً لـ "PKK" في العراق

2 قراءة دقيقة
تركيا تعلن استهداف 20 موقعاً لـ "PKK" في العراق قصف تركي لإحدى المناطق الجبلية في إقليم كوردستان/ أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع التركية، استهداف 20 موقعاً لحزب العمال الكوردستاني "PKK"، بينها مقرات لقياديين في الحزب، عبر غارات جوية طالت مناطق متعددة في إقليم كوردستان.

 

وتوزعت الأهداف التي شملتها الغارات، حسب بيان صادر عن الدفاع التركية، في مناطق "متينا" و"الزاب" و"كارة" و"هاكورك" و"قنديل" و"أسوس".

 

ضربت غارات الطائرات التركية، كهوف، وملاجئ، ومستودعات، ومنشآت يستخدمها مقاتلي العمال الكوردستاني. وأكدت الدفاع التركية قتل عدد كبير من المقاتلين في تلك العمليات.

 

وأعلن مساء أمس الإثنين عن سماع دوي انفجارات، وقصف، في مناطق جبلية ضمن محافظتي دهوك والسليمانية.

 

تواصل تركيا عملياتها العسكرية الجوية والبرية داخل أراضي إقليم كوردستان، في إطار عملية "المخلب القفل"، التي أعلن عنها الجيش التركي ويقول إنها تستهدف عناصر حزب العمال الكوردستاني - المصنف كـ "تنظيم إرهابي" لدى تركيا- في مناطق إقليم كوردستان وشمال العراق.

 

وقالت الدفاع التركية إن عملياتها "تأتي في إطار (ضمان أمن الحدود)، واستناداً إلى مبدأ (حق الدفاع عن النفس) وفق المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة". في حين تؤكد السلطات العراقية الرسمية المسؤولة، عدم السماح بجعل العراق منطلقاً لتهديد دول الجوار، وارتباطها باتفاقية أمنية مع الجانب التركي، تتضمن محاربة حزب العمال الكوردستاني ولجم نشاطاته في الأراضي العراقية.

الجبال

نُشرت في الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 10:40 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.