عشرات المعتقلين والمصابين بقمع الشرطة الإسرائيلية لتظاهرة في تل أبيب

2 قراءة دقيقة
عشرات المعتقلين والمصابين بقمع الشرطة الإسرائيلية لتظاهرة في تل أبيب قوات إسرائيلية تمسك بمتظاهر في تل أبيب

أصيب متظاهرون إسرائيليون، واعتقل 20 آخرون، خلال قمع الشرطة لمظاهرة مطالبة بتبادل الأسرى مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

 

وتظاهر مئات آلاف الإسرائيليين، مساء أمس الأحد، في مدينة تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع فصائل فلسطينية في قطاع غزة. وذلك عقب الإعلان عن العثور على جثث 6 إسرائيليين كانوا محتجزين لدى حركة حماس في غزة.

 

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، أنّ "الشرطة استخدمت خراطيم المياه وقنابل الصوت لتفريق وقمع المتظاهرين في تل أبيب، الذين يطالبون بإبرام صفقة تبادل أسرى"، مشيرة إلى "وقوع عدد من الإصابات جراء قمع الشرطة للمتظاهرين، واعتقال 20 متظاهراً على الأقل، بتهمة إثارة الشغب".

 

ونقلت الصحيفة عن منظمي الاحتجاجات، قولهم إنّ قرابة 770 ألف شخص شاركوا بالمظاهرات في أنحاء البلاد، بينهم 550 ألف في تل أبيب.

 

وفي وقت سابق من الأحد، أعلن الجيش الإسرائيلي العثور على جثث 6 أسرى بنفق في رفح جنوب غزة، ليتصاعد الغضب ضد حكومة بنيامين نتنياهو، وسط إعلانات متتالية لإضراب شامل، تشارك فيه النقابات العمالية.

 

وتشنّ إسرائيل حرباً عنيفة على قطاع غزة، منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2023، عقب تنفيذ مقاتلي كتائب القسام - الجناح العسكري لحركة حماس- عملية استهدفت مستوطنات محاذية لقطاع غزة، أسروا خلالها عشرات الإسرائيليين.

 

وقبل العثور على الجثث الست، كانت إسرائيل تقول إنه ما زال لديها 101 أسير في غزة، بينهم عدد من القتلى. لكن حماس أكدت في بيانات سابقة أن العشرات الأسرى الإسرائيليين قُتلوا جراء قصف جوي إسرائيلي، استهدف مناطق بالقطاع خلال الحرب الدائرة.

الجبال

نُشرت في الاثنين 2 سبتمبر 2024 12:23 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.