ارتفاع حصيلة الحرب في غزة إلى 40691 قتيلاً "على الأقل"

2 قراءة دقيقة
ارتفاع حصيلة الحرب في غزة إلى 40691 قتيلاً "على الأقل" جنود إسرائيليون قرب إحدى المناطق المدمّرة في غزة - AFP

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس في قطاع غزة، السبت، أن حصيلة الحرب بين إسرائيل والحركة الفلسطينية المستمرة منذ عشرة أشهر، بلغت 40691 قتيلاً على الأقل.

 

وقالت الوزارة في بيان إنها أحصت خلال الساعات الـ48 الماضية "89 شهيداً و205 إصابات" وصلوا إلى المستشفيات، لافتة إلى أن عدد الجرحى الإجمالي ارتفع إلى 94060 في قطاع غزة منذ بدء الحرب في 7 تشرين الأول 2023.

 

يأتي ذلك، يالتزامن مع استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية البرّية والجويّة على القطاع، التي طالت كامل المرافق العامة والخاصة في القطاع المحاصر، دون التمييز بين مدني او عسكري.

 

وتقصف الطائرات الإسرائلية، منازل الفلسطينيين والملاجئ والمدارس والمستشفيات التي يقصدها النازحون هرباً من الموت، حاصدة بذلك أرواح عشرات آلاف المدنيين، بعضهم لم يعثر عليه بعد فيما تلاشت أجساد ضحايا آخرين خلال عمليات القصف، ولا يزال مئات آلاف آخرين تحت خطر الموت دون مأوى وغذاء ودواء.

 

ويستنجد أطباء وناشطون إنسانيون بالمجتمع الدولي لإيقاف الحرب التي لم يسلم منها شبر في القطاع المحاصر، مطالبين بالضغط على إسرائيل لإيقاف استهداف المستشفيات والسماح بإدخال المساعدات والأدوات الطبية والأدوية إليها، مع نفاذ المواد الموجودة ووقوع أرواح مرضى ومصابين تحت خطر الموت.

 

وعلى مدار 10 أشهر، تواصل دول المنطقة (قطر - الأردن- مصر)، وساطتها بين ممثلي حركة حماس والحكومة الإسرائيلية، لإيقاف الحرب في غزة، وإعادة النازحين إلى أماكنهم.

الجبال

نُشرت في السبت 31 أغسطس 2024 03:30 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.