سنتكوم تعلن تنفيذ غارة قتل فيها 15 داعشياً غرب العراق

2 قراءة دقيقة
سنتكوم تعلن تنفيذ غارة قتل فيها 15 داعشياً غرب العراق شعار سنتكوم

وجود إصابات أميركية

أعلنت القيادة المركزية الاميركية "سنتكوم" مشاركتها مع القوات الأمنية العراقية، بتنفيذ غارة ضد فلول تنظيم داعش، غرب العراق، أدّت إلى مقتل 15 عنصراً من التنظيم.

 

كانت قيادة العمليات المشتركة العراقية، أعلنت أمس الجمعة، مقتل 14 عنصراً من تنظيم "داعش"، يعتقد أنهم من قيادات الصف الأول في صحراء الأنبار، في عملية أمنية نفذتها بالتعاون مع قوات التحالف الدولي فجر الخميس الماضي، واستهدفت 4 مضافات لداعش في منطقة الحزيمي شرق وادي الغدف.

 

وأكدت القيادة المركزية الأميركية مشاركتها في العملية، ببيان، قالت فيه إن "قوات القيادة المركزية الأميركية وقوات الأمن العراقية، نفذت غارة مشتركة في غرب العراق في الساعات الأولى من صباح يوم 29 أغسطس/آب، مما أسفر عن مقتل 15 من عناصر داعش".

 

وذكرت سنتكوم أن "عناصر داعش كانوا مسلحين بالعديد من الأسلحة والقنابل اليدوية والأحزمة "الانتحارية" المتفجرة. ولا يوجد ما يشير إلى وقوع إصابات بين صفوف المدنيين"، مشيرة إلى أن العملية العسكرية "استهدفت قادة داعش، لتعطيل والحد من قدرة داعش على التخطيط والتنظيم وتنفيذ الهجمات ضد المدنيين العراقيين، كذلك المواطنين الأميركيين والحلفاء والشركاء في جميع أنحاء المنطقة وخارجها".

 

ونقلت شبكة "ABC" نيوز الأميركية، عن مسؤولين دفاعيين، أنه "أصيب 5 افراد أميركيين خلال العملية، وتم نقل أحد الجرحى لتلقّي العلاج".

 

و"تواصل قوات الأمن العراقية استغلال المواقع التي تمت مداهمتها بشكل أوسع"، حسب سنتكوم التي أكدت أن "داعش لا يزال يشكل تهديداً للمنطقة وحلفائنا وكذلك وطننا"، و"ستواصل القيادة المركزية الأميركية إلى جانب التحالف وشركائنا العراقيين ملاحقة هؤلاء الإرهابيين بقوة".

الجبال

نُشرت في السبت 31 أغسطس 2024 09:00 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.