واشنطن تعتبر هجمات الأحد الجزء الأول من الرد الإيراني.. ورسائل بين حزب الله و"إسرائيل" 

2 قراءة دقيقة
واشنطن تعتبر هجمات الأحد الجزء الأول من الرد الإيراني.. ورسائل بين حزب الله و"إسرائيل" 

 

 اعتبر مسؤولون أمريكيون أن الهجمات التي وقعت صباح اليوم الأحد كانت الجزء الأول من الرد الإيراني، فيما أكدوا أنها قد تنفذ ردها في الأيام أو الأسابيع المقبلة.

 

وتحدث المسؤولون في تقرير  لموقع "أكسيوس" الأميركي، وترجمته منصة "الجبال" قائلين إن "الهجمات التي وقعت صباح الأحد كانت مجرد الجزء الأول: فإيران لم ترد حتى الآن على اغتيال زعيم حماس إسماعيل هنية في طهران، وردها، على الرغم من تأخيره لعدة أسابيع الآن، قد يتم في الأيام والأسابيع المقبلة".

 

من جانب آخر، قال دبلوماسيان اليوم، إن حزب الله وإسرائيل تبادلا الرسائل عقب تبادل إطلاق النار، الأحد، من أجل عدم زيادة التصعيد.

ونقلت وكالة "رويترز" تصريحات لدبلوماسيين ترجمتها منصة "الجبال" أكدوا أن "الرسالة الرئيسية كانت أن الجانبين يعتبران أن تبادل القصف المكثف اليوم الأحد انتهى، وأن أيا من الجانبين لا يريد حرباً شاملة".

وتحدث الدبلوماسيان شريطة عدم نشر اسميهما، بحسب "رويترز".

 

هذا وشنت إسرائيل فجر اليوم الأحد ضربات استباقية على لبنان، بينما نفذ حزب الله هجوماً واسعاً بإطلاق عدد كبير من المسيرات في إطار رد أولي على اغتيال القيادي فؤاد شكر بالضاحية الجنوبية لبيروت يوم 30 تموز الماضي، وأكد الحزب قصف "هدف عسكري نوعي" سيعلن عنه لاحقاً.

 

وأعلن حزب الله إطلاقه أكثر من 320 صاروخ كاتيوشا على مواقع وثكنات عسكرية إسرائيلية، في إطار رد أولي على اغتيال القيادي فؤاد شكر.

وقال الحزب إن هجماته طاولت 11 قاعدة وثكنة عسكرية "تم استهدافها وإصابتها" في شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة والجولان السوري المحتل، معلناً الانتهاء من "المرحلة الأولى" من الرد على اغتيال شكر.

 

الجبال

نُشرت في الأحد 25 أغسطس 2024 08:59 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.