حاملة طائرات أميركية إضافية تصل إلى الشرق الأوسط

2 قراءة دقيقة
حاملة طائرات أميركية إضافية تصل إلى الشرق الأوسط حاملة طائرات

دخلت نطاق مسؤوليات سنتكوم

أعلن الجيش الأميركي، الأربعاء، وصول حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن" والمدمرات المرافقة لها إلى الشرق الأوسط، بعد أن أمر وزير الدفاع لويد أوستن هذه المجموعة البحرية الضاربة بتسريع عملية انتقالها إلى المنطقة.

 

وبذلك يرتفع عدد حاملات الطائرات الأميركية الموجودة حالياً في الشرق الأوسط إلى اثنتين، حيث تتزايد المخاوف من حصول تصعيد عسكري إقليمي.

 

وارتفع منسوب التوتر في الشرق الأوسط منذ اغتالت إسرائيل القيادي العسكري الكبير في حزب الله فؤاد شكر بغارة جوية في الضاحية الجنوبية لبيروت، ومقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية في عملية اغتيال وقعت في طهران واتّهمت الجمهورية الإسلامية الكيان الإسرائيلي بالوقوف خلفها.

 

ومن المفترض أن تحلّ لينكولن محلّ حاملة الطائرات "يو إس إس ثيودور روزفلت".

 

وقالت القيادة العسكرية الأميركية لمنطقة الشرق الأوسط "سنتكوم" في بيان، الأربعاء، إنّ "حاملة الطائرات يو إس إس أبراهام لينكولن، المجهزة بمقاتلات إف-35 سي وإف/إيه-18 بلوك 3، دخلت نطاق مسؤولية سنتكوم"، مضيفة أنّ لينكولن "هي السفينة الرئيسية في مجموعة حاملة الطائرات الضاربة الثالثة، ويرافقها أسطول المدمّرات (ديسرون) 21 وجناح حامل الطائرات (سي في دبليو) التاسع".

 

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أعلنت في 11 آب الجاري، أنّ أوستن أمر الحاملة لينكولن "بتسريع انتقالها" للشرق الأوسط، بعد أن كان قد أمر بإرسالها إلى لمنطقة في بداية الشهر.

 

وتزايدت المخاوف من حصول تصعيد عسكري كبير في المنطقة منذ توعّد حزب الله وحليفته إيران بالردّ على الاغتيالين اللذين حصلا في الضاحية الجنوبية لبيروت وطهران في نهاية تموز الماضي بفارق بضع ساعات فقط.

الجبال

نُشرت في الخميس 22 أغسطس 2024 09:00 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.