إيران عن مشروع سكك "شلامجة – البصرة": يتقدم بسرعة.. وهناك ألغام بمسافة 3 كيلومترات داخل العراق أزيلت

2 قراءة دقيقة
إيران عن مشروع سكك "شلامجة – البصرة": يتقدم بسرعة.. وهناك ألغام بمسافة 3 كيلومترات داخل العراق أزيلت مسؤولو شركتي السكك العراقية والإيرانية في موقع المشروع

أعلن المدير التنفيذي لشركة سكك الحديد الإيرانية ميعاد صالحي أن مشروع سكك حديد الشلامجة - البصرة يتقدّم بسرعة، مشيراً إلى إزالة الألغام لمسافة ثلاثة كيلومترات داخل الأراضي العراقية، في إطار تنفيذ المشروع.

 

وزار صالحي، أمس الثلاثاء، منطقة الشلامجة الحدودية ومدينة البصرة، لغرض الإطلاع، رفقة المدير التنفيذي لشركة سكك حديد العراق يونس خالد أيضاً. 

 

وكتب صالحي في منشور بصفحته على مواقع التواصل الاجتماعي، "بعد الزيارة التي قمنا بها قبل ثلاثة أسابيع، وزيارتنا اليوم لحدود شلامجة -البصرة، اطلعنا على مدى التقدم المحرز في تنفيذ مشروع سكة ​​حديد (شلامجة - البصرة) وكان معنا اليوم المدير التنفيذي لشركة سكك حديد العراق"، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" اليوم الأربعاء، مشيراً إلى أن المشروع الذي بدأ تنفيذه قبل فترة يتقدم الآن بسرعة.

 

وأضاف صالحي: "في بداية البرنامج، اطلعنا على عملية إزالة الألغام لمسافة 3 كيلومترات داخل الحدود العراقية في منطقة شلامجة، حيث تم العثور على كميات من المواد التي تنفجر (من مخلفات الحرب العراقية -الإيرانية)، بما في ذلك ألغام وقنابل يدوية وقذائف هاون، إضافة إلى قنبلة بزنة 500 رطل".

 

 

وفي جزء آخر من البرنامج، تفقّد المسؤولين عن الشركتين المنفذتين (صالحي وخالد)، سير العمل لبناء جسر على شط العرب، وقد بدأت أعمال أساسات الجسر منذ 3 أسابيع، تم حفر وصب الخرسانة لتسع دعامات، وتجري عملية الحفر لبناء الدعامة العاشرة، حسب قول صالحي، آملاً بانتهاء المشروع قريباً.

الجبال

نُشرت في الأربعاء 21 أغسطس 2024 09:20 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.