إيران: أكثر من مليوني زائر عبروا الحدود باتجاه العراق للمشاركة بالأربعينية

2 قراءة دقيقة
إيران: أكثر من مليوني زائر عبروا الحدود باتجاه العراق للمشاركة بالأربعينية

أعلن نائب وزير الداخلية الإيراني ورئيس اللجنة المركزية لزيارة الأربعين، مجيد مير أحمدي، عبور ما يقرب من مليونين و200 ألف زائر الحدود الإيرانية، باتجاه العراق، للمشاركة بمراسم ذكرى أربعينية الإمام الحسين حتى الآن.

 

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا"، الأحد 18 آب 2024، عن مير أحمدي قوله، إن "نحو مليونين و200 ألف زائر عبروا حدود إيران إلى العراق لأداء زيارة الأربعين حتى الآن، بينهم أكثر من 450 ألف زائر أجنبي".

 

ونوّه نائب وزير الداخلية للشؤون الأمنية والسياسية إلى أن "الزوار الباكستانيين يواصلون المرور عبر الأراضي والحدود الإيرانية إلى العراق بصورة منتظمة وجيدة جداً، ولا توجد أية مشكلة في هذا المجال".

 

وتصادف ذكرى أربعينية الإمام الحسين 20 صفر من كل عام بالتقويم الهجري، ويوافق 25 أغسطس 2024  بالتاريخ الميلادي هذا العام، حيث يتوّجه ملايين المسلمين الشيعة من داخل العراق وخارجه نحو مدينة كربلاء الحاضنة لمرقد الحسين. ومنهم من يبدأ مسيره مقبلاً سيراً على الأقدام قبل أيام من تاريخ الأربعين.

 

وتجري الحكومة العراقية سنوياً التحضيرات بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية والخدمية في العراق، ومع الجانب الإيراني أيضاً، لاستقبال الزوار الذين يقدمون عبر المنافذ البرية والجوية والبحرية صوب كربلاء، وتأمينهم.

 

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية، استعدادها لاستقبال الزوار هذا العام، عبر خطة استراتيجية محكمة، تربط خطوط سير الزائرين المقبلين من الخليج وإيران ومدن وسط وجنوب العراق باتجاه النجف وكربلاء.

الجبال

نُشرت في الأحد 18 أغسطس 2024 12:40 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.