أكثر من 20 ألف زائر أجنبي عبروا ذي قار إلى كربلاء 

2 قراءة دقيقة
أكثر من 20 ألف زائر أجنبي عبروا ذي قار إلى كربلاء  زائرون شيعيون

شهدت محافظة ذي قار إقبالاً هائلاً من الزائرين بمختلف الجنسيات خلال موسم الزيارة الأربعينية، إذ أصبحت المحافظة معبراً رئيسياً للوصول إلى مدينة كربلاء المقدسة عبر المنافذ الجنوبية البرية والجوية.

 

مصدر في شرطة ذي قار كشف لمنصة الجبال، اليوم السبت، عن الأرقام الأولية المسجلة حتى الآن، مؤكداً تسجيل "أكثر من 20 ألف زائر من جنسيات أجنبية وعربية، وأكثر من مليون و250 ألف زائر عراقي"، لافتاً إلى أن الزائرين عبروا المحافظة سيراً على الأقدام أو باستخدام وسائل النقل المختلفة.

 

وأضاف المصدر أن الأجهزة الأمنية في المحافظة تمكنت من تأمين جميع المحاور والطرق التي يمر بها الزوار، وبذلت جهوداً كبيرة لتقديم الخدمات اللازمة لهم وتسهيل عملية وصولهم.

 

وتصادف ذكرى أربعينية الإمام الحسين 20 صفر من كل عام بالتقويم الهجري، ويوافق 25 أغسطس 2024  بالتاريخ الميلادي هذا العام، حيث يتوّجه ملايين المسلمين الشيعة من داخل العراق وخارجه نحو مدينة كربلاء الحاضنة لمرقد الحسين. ومنهم من يبدأ مسيره مقبلاً سيراً على الأقدام قبل أيام من تاريخ الأربعين.

 

وتجري الحكومة العراقية سنوياً التحضيرات بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية والخدمية في العراق، ومع الجانب الإيراني أيضاً، لاستقبال الزوار الذين يقدمون عبر المنافذ البرية والجوية والبحرية صوب كربلاء، وتأمينهم.

 

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية، استعدادها لاستقبال الزوار هذا العام، عبر خطة استراتيجية محكمة، تربط خطوط سير الزائرين المقبلين من الخليج وإيران ومدن وسط وجنوب العراق باتجاه النجف وكربلاء.

الجبال

نُشرت في السبت 17 أغسطس 2024 02:25 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.