متأثراً بجراحه في سوريا.. الحرس الثوري يعلن مقتل أحد مستشاريه بغارة جوية الأسبوع الماضي

2 قراءة دقيقة
متأثراً بجراحه في سوريا.. الحرس الثوري يعلن مقتل أحد مستشاريه بغارة جوية الأسبوع الماضي

هجوم لقوات التحالف

أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الخميس، مقتل أحد مستشاريه العسكريين متأثراً بجروح أصيب بها بغارة للتحالف الدولي في سوريا خلال الأسابيع الماضية.

 

ونقلت وسائل إعلام إيرانية بياناً لقائد الحرس الثوري اللواء حسين سلامي، تابعته منصة "الجبال" قال فيه إنّ "الثور الإيرانية خسرت أحد الحراس الذين دافعوا عن العتبات حيث استشهد العقيد أحمد رضا أفشاري أحد عناصر القوات الاستشارية لقوات الجو فضاء التابعة للحرس الثوري في سوريا متأثراً بجروح ناجمة عن قصف جوي".

 

 وأضاف أنّ "العقيد أحمد رضا أفشاري أصيب جراء الهجوم الجوي الذي شنته قوات التحالف المعتدية على سوريا نهاية الشهر الماضي، ونقل إلى إيران لتلقي العلاج لكنه استشهد، اليوم الخميس، متأثراً بإصابته جراء ذلك القصف".

 

في الأسبوع الماضي، قُتل 5 مقاتلين موالين لإيران في ضربة شنتها طائرة مسيرة لم يتمكن المرصد السوري لحقوق الإنسان، من تحديد هويتها في شرق سوريا بالقرب من الحدود العراقية.

 

وقال المرصد في بيان ورد لمنصة "الجبال" إنّ "5 من العناصر الموالية لإيران قتل وأصيب آخرون بجروح بعضها خطير"، مشيراً إلى أن "الاستهداف نفذته طائرة مسيّرة مجهولة على سيارة عسكرية كانوا يستقلونها قرب الحدود السورية – العراقية".

الجبال

نُشرت في الخميس 15 أغسطس 2024 03:26 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.