تفعيل الإطار الاستراتيجي بين العراق وتركيا.. حسين يتحدّث عن "اجتماع مثمر" مع فيدان

2 قراءة دقيقة
تفعيل الإطار الاستراتيجي بين العراق وتركيا.. حسين يتحدّث عن "اجتماع مثمر" مع فيدان هاكان فيدان مع فؤاد حسين

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين أن الاجتماع الذي جمعه مع نظيره التركي هاكان فيدان، كان مثمراً، مشيراً إلى "تفعيل اتفاق وقعه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارته إلى بغداد".

 

واجتمع حسين مع فيدان، اليوم الخميس الموافق 15 آب 2024، في العاصمة أنقرة. وقال وزير الخارجية العراقي بهذا الخصوص: "عقدت اليوم اجتماعاً مثمراً مع معالي الصديق هاكان فيدان".

 

حسب منشور لحسين في حسابه على منصة "إكس"، "تم بحث أُطر تعزيز التعاون المشترك بين بلدينا"، وتناول اللقاء "سبل تفعيل اتفاق الإطار الاستراتيجي الذي تم توقيعه أثناء زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد"، مؤكدين على "أهمية تعميق العلاقات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة".

 

 

ووصل وزير الخارجية العراقي، مساء أمس الأربعاء، إلى عاصمة تركيا، على رأس وفد ضم وزير داخلية إقليم كوردستان ريبر أحمد ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، "لبحث قضايا ذات اهتمام مشترك، على رأسها الجانب الأمني ومكافحة الإرهاب، بالإضافة لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك"، وفق قوله.

 

 

وفي وقت سابق من الأربعاء، أفادت وكالة "رويترز"، بأن "مسؤولين كباراً من تركيا والعراق سيعقدون محادثات رفيعة المستوى في أنقرة، الخميس، لتعزيز التعاون في القضايا الأمنية"، مشيرة في تصريح نقلته عن مصدر دبلوماسي تركي أن الطرفين سيناقشان تنفيذ 27 اتفاقية تم توقيعها بين البلدين، وسيقيّمان المزيد من المبادرات المشتركة.

 

وهذا أول اجتماعات "مجموعة التخطيط المشتركة" التي تقرر تشكيلها خلال زيارة الرئيس التركي إلى بغداد، في أيار الماضي، ويرأسها وزيرا الخارجية.

 

الجبال

نُشرت في الخميس 15 أغسطس 2024 01:10 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.