مسؤولون إيرانيون: وقف إطلاق النار في غزة سيؤخر الانتقام من "إسرائيل" فقط

2 قراءة دقيقة
مسؤولون إيرانيون: وقف إطلاق النار في غزة سيؤخر الانتقام من "إسرائيل" فقط

المماطلة في المفاوضات قد تشعل هجوماً

أفاد ثلاثة من كبار المسؤولين الإيرانيين أن بلادهم يمكنها أن ترجئ الرد ضد "إسرائيل" على الفور، في حال تم التوصل في المحادثات المأمولة هذا الأسبوع إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المسؤولين الإيرانيين تصريحات تابعتها منصة "الجبال" قالوا فيها إنّ "إيران وحلفاء لها مثل حزب الله، سيشنون هجوماً على الفور إذا فشلت محادثات غزة أو إذا شعرت بأن إسرائيل تماطل في المفاوضات".

 وأضافوا إنه "مع تزايد خطر نشوب حرب أوسع في الشرق الأوسط بعد مقتل هنية والقيادي في حزب الله فؤاد شكر، انخرطت إيران في حوار مكثف مع الدول الغربية والولايات المتحدة في الأيام الماضية حول سبل الرد على إسرائيل وحجمه".

هذا وقد رفض المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني الدعوات التي وجهتها فرنسا وألمانيا وبريطانيا، أو المجموعة المعروفة بـ"الترويكا الأوروبية"، لطهران بضبط النفس فيما يتعلق بالرد على إسرائيل، مبيناً أنها "تفتقر للمنطق السياسي وتتعارض مع مبادئ القانون الدولي".

ودعت الدول الأوروبية الثلاث في بيان أمس الإثنين إيران وحلفاءها إلى عدم مهاجمة إسرائيل بعد مقتل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة  حماس".

الجبال

نُشرت في الثلاثاء 13 أغسطس 2024 08:13 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.