لأول مرة.. تسيير رحلات جوية من "بوشهر" إلى النجف

2 قراءة دقيقة
لأول مرة.. تسيير رحلات جوية من "بوشهر" إلى النجف طائرة تابعة للخطوط الجوية المنظمة للرحلات من بوشهر إلى النجف

أعلن مساعد محافظ بوشهر الإيرانية للشؤون الاقتصادية، علي باستين، تسيير رحلات جوية من محافظة بوشهر في إيران إلى النجف، لأول مرّة، في إطار التعاون بين الجانبين لتنظيم مسير أربعينية الإمام الحسين.

 

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "إرنا"، اليوم الخميس، عن باستين قوله إن "موضوع تسير هذا الخط الجوي كان قد أدرج في وقت سابق على جدول الأعمال، من أجل تطوير تقديم الخدمات للمواطنين وتنويع الرحلات الخارجية وتلبية متطلبات الزوار".

 

وأضاف أن الرحلة سنطلق "يوم الأحد الموافق 18 آب الجاري ذهاباً، ليكون الإياب يوم الأحد الذي يليه في 25 آب".

 

وتصادف ذكرى أربعينية الإمام الحسين 20 صفر من كل عام بالتقويم الهجري، ويوافق 25 أغسطس 2024  بالتاريخ الميلادي هذا العام، حيث يتوّجه ملايين المسلمين الشيعة من داخل العراق وخارجه نحو مدينة كربلاء الحاضنة لمرقد الحسين. ومنهم من يبدأ مسيره مقبلاً سيراً على الأقدام قبل أيام من تاريخ الأربعين.

 

وتجري الحكومة العراقية سنوياً التحضيرات بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية والخدمية في العراق، ومع الجانب الإيراني أيضاً، لاستقبال الزوار الذين يقدمون عبر المنافذ البرية والجوية والبحرية كذلك صوب كربلاء، وتأمينهم.

 

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية، استعدادها لاستقبال الزوار هذا العام، عبر خطة استراتيجية محكمة، تربط خطوط سير الزائرين المقبلين من الخليج وإيران ومدن وسط وجنوب العراق باتجاه النجف وكربلاء.

الجبال

نُشرت في الخميس 8 أغسطس 2024 03:15 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.