"ميتا" تعتذر على إزالة منشورات بشأن اغتيال إسماعيل هنيّة

2 قراءة دقيقة
"ميتا" تعتذر على إزالة منشورات بشأن اغتيال إسماعيل هنيّة شعار مجموعة ميتا

تقدّمت مجموعة ميتا العملاقة للتكنولوجيا، اليوم الثلاثاء، باعتذار على إزالة منشورات لرئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم بشأن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

 

جاء الاعتذار غداة استدعاء مكتب أنور إبراهيم لممثلين عن المجموعة للحصول على تفسير لإزالة منشورات رئيس الوزراء الماليزي على فيسبوك وانستغرام حول وفاة هنية.

 

وقالت ميتا في بيان: "نعتذر عن خطأ تشغيلي أُزيل بموجبه محتوى من صفحات رئيس الوزراء على فيسبوك وانستغرام"، مضيفة: "تمت استعادة المحتوى مذاك بالعلامة الصحيحة الجديرة بالنشر".

 

واتهمت كلّ من إيران وحركة حماس وحزب الله، إسرائيل باغتيال إسماعيل هنية بضربة استهدفت مقر إقامته في طهران الأربعاء، بعد مشاركته في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

 

وجاء ذلك بعد ساعات من مقتل القائد العسكري البارز في حزب الله فؤاد شكر بضربة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

وتضمّنت منشورات أنور إبراهيم مقطع فيديو يظهره وهو يجري مكالمة هاتفية مع مسؤول في حماس ويتقدّم بتعازيه إليه. لكن ظهرت على موقع انستغرام ملاحظة من ميتا وشاركها أنور، مفادها أنه تم حذف المنشورات بسبب ارتباطها بـ"أفراد ومنظمات خطرة".

 

وصف مكتب رئيس الوزراء الماليزي خطوة الإزالة بأنها "قمع صارخ لحرية التعبير"، مطالباً عملاق التكنولوجيا باعتذار.

 

وتصنّف كل من الولايات المتحدة واسرائيل والاتحاد الأوروبي، حماس منظمة إرهابية. 

 

بالمقابل، يدافع أنور الذي التقى هنية في قطر في أيار الماضي، عن علاقات ماليزيا مع حماس. وشدّد في زيارة لألمانيا في آذار 2024 على أن علاقات ماليزيا بحماس هي مع الجناح السياسي لحماس وليس مع جناحها العسكري.

الجبال

نُشرت في الثلاثاء 6 أغسطس 2024 11:20 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.