موقع "أكسيوس": واشنطن تتوقع حدوث الرد الإيراني على "إسرائيل" خلال 48 ساعة

2 قراءة دقيقة
موقع "أكسيوس": واشنطن تتوقع حدوث الرد الإيراني على "إسرائيل" خلال 48 ساعة البيت الأبيض

تقول واشنطن إنها تبذل جهوداً لكسر الدائرة التصعيدية

كشف موقع "أكسيوس" الأميركي أن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أبلغ نظراءه من دول المجموعة أن هجوماً من جانب إيران وحزب الله ضد إسرائيل، قد يبدأ في وقت لاحق اليوم.

 

ونقل الموقع تصريحات لثلاثة مصادر مطلعة على المكالمة، ترجمتها منصة "الجبال"، الإثنين 5 آب 2024، جاء فيها أن "بلينكن يرى إنه من غير الواضح ما هو شكل الرد، وقد أبلغ نظراءه من وزراء خارجية دول مجموعة السبع للاقتصادات الكبرى العالمية إن الولايات المتحدة لا تعرف التوقيت الدقيق للهجمات، لكنه أكد أنها قد تبدأ في وقت مبكر من الـ24 إلى الـ48 ساعة القادمة، أي في وقت مبكر من اليوم".

 

هذا وقد ذكر بلينكن، يوم أمس، أن بلاده تبذل جهوداً لكسر الدائرة التصعيدية، من خلال محاولة الحد من الهجمات التي تشنها إيران وحزب الله قدر الإمكان، ثم كبح جماح الرد الإسرائيلي، وطلب بلينكن من وزراء الخارجية الآخرين ممارسة الضغط الدبلوماسي على إيران وحزب الله وإسرائيل، للحفاظ على أقصى درجات ضبط النفس.

 

ودعت دول "مجموعة السبع" في بيان أطلعت عليه منصة "الجبال" إلى "الإحجام عن أي تحرّك من شأنه أن يعرقل مسار الحوار والاعتدال أو يشجع على حدوث تصعيد جديد".

 

وبعد مناقشة التطورات الأخيرة في مؤتمر عبر الفيديو، أعرب الوزراء عن "قلقهم الشديد إزاء الأحداث الأخيرة التي تهدد بتحويل الوضع الحالي إلى أزمة إقليمية، انطلاقاً من لبنان" وفقاً لوزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني.

الجبال

نُشرت في الاثنين 5 أغسطس 2024 01:10 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.