بحوزتهما مليون حبّة كبتاغون.. الإطاحة بتاجري مخدرات في الأنبار

2 قراءة دقيقة
بحوزتهما مليون حبّة كبتاغون.. الإطاحة بتاجري مخدرات في الأنبار المتهمان بقبضة القوات الأمنية

بالجرم المشهود

أعلنت وزارة الداخلية العراقية إلقاء القبض على تاجري مخدرات بحوزتهما (مليون) حبّة كبتاغون.

 

وصرح المتحدث باسم الداخلية، العميد مقداد ميري، الأحد 4 آب 2024، بأنه "تم إلقاء القبض على متاجريّن بالمواد المخدرة في الأنبار بالجرم المشهود بحوزتهما (مليون) حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة".

 

جاء ذلك "بعملية نوعية، بناء على توجيهات المدير العام لشؤون المخدرات بالداخلية، إذ تم تشكيل فريق عمل مختص من التحقيقات الخاصة بالمقر العام ومديرية شؤون مخدرات الأنبار، لمتابعة تنفيذ أوامر القبض الصادرة من المحاكم المختصة في مجلس القضاء"، حسب ميري.

 

وتم إيداع المتهمين في التوقيف، بقرار قضائي، لينالا جزاءهما العادل.

 

وتقول المديرية العامّة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية إن ملف المخدرات هو من أخطر الملفات في العراق، والحكومة تتعامل مع الملف وفق استراتيجية خاصة.

 

وبوتيرة شبه يومية، تعلن القوات الأمنية العراقية عن تفكيك شبكات، وإلقاء القبض على متهمين بتجارة وتعاطي المخدرات، في مختلف المحافظات.

 

وحسب المديرية العامّة لشؤون المخدرات، فإن أكثر المواد المخدرة انتشاراً في العراق، هي مادة الـ "كريستال" وهي تدخل من شرق العراق (إيران)، ومادة "حبوب الكبتاغون" يتم إدخالها عبر الحدود الغربية للبلاد (سورية). 

 

ويخوض العراق "معركة شرسة مع مشكلة المخدرات، بعد انتشار الظاهرة بشكل واسع بين شرائح مجتمعه، نتيجة الأوضاع المأساوية التي تعاني منها البلاد، المتمثلة بالفقر والبطالة وانخفاض الوعي بتبعات الإدمان"، بحسب مختصين.

الجبال

نُشرت في الأحد 4 أغسطس 2024 11:10 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.