بعد بث مع "ممثلة إباحية".. أنباء عن صدور أمر قبض بحق "حس حس"

4 قراءة دقيقة
بعد بث مع "ممثلة إباحية".. أنباء عن صدور أمر قبض بحق "حس حس" التيكتوكر "حس حس"

بتهمة المحتوى الهابط

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، أنباء عن صدور أمر قبض بحق المدعو عناد خالد المعروف بـ"حس حس". حيث أفاد مصدر أمني بأن "لجنة المحتوى الهابط التابعة لوزارة الداخلية أصدرت أمر قبض بحق (حس حس) بتهمة الترويج للمحتوى الهابط".


 
وحسب المصدر فإنّ "ذلك جاء بعد اتخاذ الإجراءات القانونية" بحق المتهم.

 

وعناد خالد، أحد مشاهير العالم الافتراضي ومدون على مواقع التواصل الاجتماعي، لديه أكثر من 8 ملايين متابع على "تيك توك"، ويقوم بنشر فيديوهات لنشاطاته اليومية ومواقف طريفة وفكاهية.

 

ظهر مع فنانة "إباحية"

قبل أيام، طالب مقدم برنامج "بمختلف الآراء" قحطان عدنان، وزارة الداخلية بمساءلة التيكتوكر "حس حس" بعد ظهوره في بث مشترك مع "ممثلة إباحية".

 

واستهجن عدنان في برنامجه، ظهور "حس حس" مع الممثلة (ميرا النوري) التي "تصف نفسها فنانة مواقع إباحية"، متهماً الأول بالترويج لـ "المحتوى الهابط والأفلام الإباحية، وإفساد الأطفال والمراهقين".

 

في مقطع للبث المباشر بين "حس حس" وميرا، عرضه عدنان، قال "حس حس" لميرا: "أنت مصدر سعادة لنا. عندما أشاهدك اتحرر من التوتر وأشعر بانتعاش". وتساءل المقدم "كيف يمر ذلك على وزارة الداخلية؟"، مطالباً الوزارة باتخاذ موقف بشأن الأمر.

 

عرض عدنان مجموعة فيديوهات ترويجية لأفلام إباحية تمثلها ميرا النوري مع فتيان وشبان عراقيين وأجانب، مرتدية "الحجاب". في رسالة وجهها المقدم إلى وزير الداخلية عبد الأمير الشمري.

 

"فضيحة" سابقة

وفي وقت سابق أواخر عام 2023، لاحقت "حس حس" الاتهامات، بعد ظهور مدوّنة عراقية من الموصل في برنامج تلفزيوني، قالت خلاله إنها تواصلت مع "حس حس" ومشاهير آخرين على التيكتوك من أجل استضافتها ودعمها للانتشار، لكنها قوبلت بالرفض من قبلهم لكونها محجبة.

 

وأضافت الشابة الموصلية، أن "حس حس" رفض التعامل معها "لأن ذلك لن يعود عليه بشيء"، مبيّنة أن أولئك المشاهير يشترطون على الشخصية أما أن تكون سافرة "مكشوفة"، أو دعمهم بمبالغ مالية "3 أو 4 أسود".

 

قالت الشابة أن محتوى "حس حس" وباقي المشاهير يعتمد على الظهور مع "شابات سافرات كاشفات عن أجسامهن لتحقيق ترند بوسم (جبنا العيد)".

 

حكم القانون

في مطلع 2023، أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن تشكيل لجنة خاصة لمحاربة "المحتوى الهابط"، حيث أنها تسمية تجد أصلها في الجرائم المخلّة بالأخلاق العامّة والفعل الفاضح الذي يخلّ بالحياء العام، تطرق إليها قانون العقوبات العراقي وتناولها في مواد 399 إلى المادة 404.

 

وتتحدث المادة 403، من قانون العقوبات عن صناعة الأفلام أو الرسوم أو الكتابات أو الإشارات أو أي شيء آخر يخل بالحياء العام ويخل بالآداب العامة ويهدف إلى إفساد الأخلاق العامة، وتنطبق أحكامه بحق كل المتهمين الذين تعرض قضاياهم في هذا الإطار أمام القضاء.

 

وتنص المادة 403 من قانون العقوبات على "الحبس مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تقل عن مائتي دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من صنع أو استورد أو صدر أو حاز أو أحرز أو نقل بقصد الاستغلال أو التوزيع كتابا أو مطبوعات أو كتابات أخرى أو رسوماً أو صوراً أو أفلاماً أو رموزاً أو غير ذلك من الأشياء إذا كانت مخلة بالحياء أو الآداب العامة". كما "يعاقب بالعقوبة ذاتها كل من أعلن عن شيء من ذلك أو عرضه على أنظار الجمهور أو باعه أو أجره أو عرضه للبيع أو الإيجار ولو في غير علانية. وكل من وزعه أو سلمه للتوزيع بأي وسيلة كانت".

 

وقبل أيام، في 29 تموز 2024، حكم القضاء العراقي بالحبس ثلاثة أشهر  بحق المدانة (رحاب محمد) المعروفة "أنجي فرح" وهي فنانة سورية الجنسية، وجاء الحكم على خلفية التهم الموجهة إليها بشأن نشر محتوى يتضمن صوراً وفيديوهات تحتوي على "أقوال فاحشة"، وهو ما اعتبره القضاء محتوى هابطاً وغير لائق.

الجبال

نُشرت في السبت 3 أغسطس 2024 05:45 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.