أميركا لا تريد التكهن بتأثيرات مقتل هنية على المنطقة: لم نشارك أو نعلم بالعملية

2 قراءة دقيقة
أميركا لا تريد التكهن بتأثيرات مقتل هنية على المنطقة: لم نشارك أو نعلم بالعملية

حديث عن وقف إطلاق النار

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة في اغتيال زعيم حماس إسماعيل هنية، مجدداً تأكيده على أهمية وقف إطلاق النار في غزة.

وقال بلينكن في مقابلة تلفزيونية، تابعتها منصة "الجبال" إنّ "اغتيال هنية أمر لم نكن على علم به أو مشاركين فيه، ومن الصعب للغاية التكهن به".

 ورد بلينكين عندما سئل عن التأثير الذي قد يخلفه مقتل هنية، قائلاً إنه "لقد تعلمت على مدى سنوات عديدة ألا أتكهن أبداً بالتأثير الذي قد يخلفه حدث ما على شيء آخر".

بلينكن أوضح أيضاً أن "وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة أمر بالغ الأهمية، وإن الولايات المتحدة ستبذل قصارى جهدها لتحقيق ذلك".

وأضاف أنه "من الأهمية أن نضع الأمور على مسار أفضل من أجل سلام أكثر استدامة وأمن أكثر استدامة، حتى يظل هذا التركيز قائماً".

وخلال تواجده في ضيافة المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي والرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، أعلنت إيران في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، بغارة إسرائيلية استهدفته وسط طهران. في عملية قد تؤدي لحرب "بلا حدود" تشعل نيرانها المنطقة.

 

وأعلن الحرس الثوري الإيراني أن زعيم حماس إسماعيل هنية قُتل في طهران مع أحد حراسه الشخصيين، إثر تعرض مقر إقامته للقصف من قبل "العدو الصهيوني"، مؤكداً أنه "يجري التحقيق" في الواقعة. وأن "جريمة النظام الصهيوني هذه ستواجه رداً قاسياً ومؤلماً من جبهة المقاومة القوية والضخمة، وخاصة إيران الإسلامية".

 

وحسب وسائل إعلام إيرانية "كان هنية في إحدى الإقامات المخصصة لقدامى المحاربين في شمال طهران، واستشهد بمقذوف جوي".

 

أكدت "حماس" مقتل رئيس مكتبها السياسي مع أحد حراسه الشخصيين في غارة إسرائيلية في طهران، مشددة أن "الاغتيال لن يمر سدى".

 

الجبال

نُشرت في الأربعاء 31 يوليو 2024 08:40 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.