عضو في البارتي: بافل وقوباد تربية غربية.. وشعار اليكتي "خراب البيت"

عضو في البارتي: بافل وقوباد تربية غربية.. وشعار اليكتي "خراب البيت" ريبين سلام (يوتيوب)

قال كاتب وصحفي إن المعارضة الكردية لم تحقق 5% من الشعارات

قال عضو الحزب الديمقراطي الكوردستاني ريبين سلام، الخميس 17 تشرين الأول 2024، إن تربية بافل طالباني وقوباد طالباني غربية وبعيدة عن كوردستان، مشيراً إلى أن شعار الاتحاد الوطني الكوردستاني هو "خراب البيت".

 

وقال سلام في حديث لبرنامج "المقاربة" تابعته "منصة "الجبال" إن "بافل وقوباد طالباني تربيا على مفاهيم غربية ولم يعيشا في كوردستان"، كما أن "نجلي طالباني قاما بنفي المناضلين في الاتحاد الكوردستاني".

 

وأشار عضو "البارتي"، في حديثه عن الانتخابات المقبلة في الإقليم، إلى أن "شعار الاتحاد الوطني الكوردستاني الانتخابي يقوم على (خراب البيت)"، وفق تعبيره.

 

وأوضح سلام أن زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني "مسعود بارزاني أوصى حزبه بالابتعاد عن الخطابات الخشنة"، مبيناً أن "لدى الحزب الديمقراطي الكردستاني ناخبون عقائديون".

 

وبيّن سلام أن اليكتي "يستعين بنفس الوجوه في جميع المهرجانات الانتخابية "، مؤكداً على ضرورة "بروز الكتلة الأكبر قبل الانتخابات وليس بعدها".

 

المعارضة الكردية لم تحقق 5% من الشعارات

 

من جانبه، قال الكاتب والصحفي دلوفان برواري، إن "برلمان كوردستان الجديد لن يختلف عن البرلمانات السابقة في الإقليم"، كما "لا يمكن إدارة السلطة في كردستان دون توافق".

 

وأوضح برواري في حديث لبرنامج "المقاربة" تابعته "منصة "الجبال"، أنه "لا يمكن لأي كتلة الحصول على أغلبية مطلقة في كوردستان"، مبيناً أن "لا يمكن تشكيل السلطة في الإقليم دون الحزبين الكرديين"، البارتي واليكتي. 

 

وعن المعارضة في إقليم كوردستان، قال الكاتب والصحفي إن "المعارضة الكردية لم تحقق 5% من شعاراتها"، مبيناً أن "المعادلة الكردية ستبقى نفسها بعد الانتخابات".

 

وأكد برواري، أن "إقليم كوردستان يحتاج إلى إعادة الحريات وإحياء الأمل لدى المواطن"، مشيراً إلى أن "مرشحي الانتخابات الكردية يتحدثون عن منجزات الآباء".

الجبال

نُشرت في الخميس 17 أكتوبر 2024 11:38 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.