تشمل مراكز الاقتراع خارج الإقليم.. المشتركة تكشف موعد بدء خطة تأمين انتخابات كوردستان

تشمل مراكز الاقتراع خارج الإقليم.. المشتركة تكشف موعد بدء خطة تأمين انتخابات كوردستان

قالت إنها خصصت أرتال لنقل "عصا الذاكرة" للمركز الرئيسي

أعلنت قيادة عمليات العمليات المشتركة، موعد انطلاق الخطة الأمنية الخاصة بانتخابات إقليم كوردستان، مؤكدة تخصيص أرتال عسكرية لنقل "عصا الذاكرة" لنتائج التصويت إلى المركز الرئيسي.

 

وقال رئيس خلية الإعلام الأمني اللواء تحسين الخفاجي في بيان اليوم الخميس، إن الخطة الأمنية الخاصة بانتخابات برلمان إقليم كوردستان "ستبدأ يوم غد 18 تشرين الأول، وستشمل سبع محافظات بـ 12 مركزاً انتخابياً؛ في كل من بغداد مركزين (الأول في الكرخ والآخر في الرصافة)، وفي الأنبار وواسط وديالى وصلاح الدين، فيما ستكون هنالك أربعة مراكز في نينوى في قيادة عمليات نينوى وقيادة عمليات غرب نينوى". 

 

وهذه المراكز "أمنت من قبل قواتنا الأمنية بإمكانيات وقدرات عالية جداً"، مبيناً أن "يوم غد سيكون يوم التصويت الخاص"، بحسب الخفاجي. 

 

وقال إن "قيادة العمليات أعدت خطة لنقل عصا الذاكرة وتشمل تخصيص أرتال لنقل عصا الذاكرة وإيصالها إلى المركز الرئيسي بالتعاون مع المفوضية العليا للانتخابات، بالإضافة إلى إقامة مقر مسيطر في القيادة يتواجد فيه ضباط برتب عالية". 

 

كانت مفوضية الانتخابات، أكدت في سابق من اليوم، أن الإعلان الأولي لنتائج انتخابات برلمان كوردستان سيكون خلال 24 ساعة، وأن المصادقة على النتائج تتم بعد انتهاء فترة الطعون.

 

كما أعلنت المفوضيَّة جاهزيّتها بنسبة (100 %) لإجراء العمليَّة الانتخابيَّة التي تبدأ بالتصويت الخاص يوم غد الجمعة، والعام يوم الأحد المقبل.

 

وبحسب المفوضية، فان عدد الناخبين للتصويت الخاص في عموم محافظات ومدن الإقليم، بالإضافة إلى العاصمة بغداد (الكرخ – الرصافة) وأيضاً في نينوى وواسط وصلاح الدين وديالى والأنبار وكركوك يبلغ (215) ألفاً و(960) ناخباً، ويبلغ عدد مراكز التسجيل (109) مراكز، وعدد مراكز الاقتراع (165)، بينما يبلغ عدد محطات الاقتراع (749) محطة.

الجبال

نُشرت في الخميس 17 أكتوبر 2024 07:01 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.