تطورات إصابة نائبة سابقة من قبل طليقها الضابط.. حتى المحامي تعرض لمحاولة اغتيال

2 قراءة دقيقة
تطورات إصابة نائبة سابقة من قبل طليقها الضابط.. حتى المحامي تعرض لمحاولة اغتيال

أمام محكمة الشعب

أعلنت نقابة المحامين العراقيين، نجاة محام من محاولة اغتيال قرب مبنى محكمة الشعب، وذلك بعد إطلاق النار عليه من قبل أشقاء خصمه، وذلك في أحدث تطورات إصابة نائبة سابقة من قبل طليقها ضابط الشرطة في المحكمة. 

 

وقالت النقابة في بيان تلقت "الجبال"، نسخة منه، إن "المحامي حسام الدين عبد اللطيف جاسم، من محامي غرفة الكرادة، نجا من محاولة اغتيال غادرة تعرض لها قرب مبنى محكمة الشعب، اليوم الخميس، بعد إطلاق النار عليه من قبل أشقاء خصمه في إحدى القضايا".

 

وأدانت نقابة المحامين العراقيين بـ"شدة هذا الاعتداء الآثم، وتؤكد متابعتها الدقيقة للحادثة بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة لضمان إلقاء القبض على جميع الجناة وتقديمهم للعدالة". 

 

وشددت النقابة على أن "سلامة المحامين خلال أداء واجباتهم المهنية والقانونية تمثل أولوية قصوى، ما زلنا نطالب بضماناتها القانونية والأمنيّة". 

 

وفي وقت سابق من اليوم، أصيبت النائب السابق في البرمان العراقي، مناهل جليل علي الحميداوي، بطلق ناري، من قبل طليقها، أمام إحدى محاكم بغداد.

 

وطليق الحميداوي، ضابط في الشرطة الاتحادية، قام بإطلاق النار على طليقته، اليوم الخميس، أمام باب محكمة الشعب في منطقة الشعب بالعاصمة بغداد، إثر خلاف بينهما، بحسب مصدر أمني تحدث لـ"الجبال". 

 

والحميداوي هي نائب سابق، دخلت مجلس النواب في الدورة الرابعة للبرلمان العراقي عن التيار الوطني الشيعي "الصدري سابقاً".

 

وبحسب المصدر، فإن الحميداوي "تم نقلها إلى المستشفى إثر إصابتها، فيما تم إلقاء القبض على مطلق النار والتحفظ عليه مع السلاح داخل المحكمة". 

الجبال

نُشرت في الخميس 17 أكتوبر 2024 06:25 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.