عراقجي من بغداد: ليست لدينا خطوط حمراء للدفاع عن مصالحنا.. وأميركا تعرض جنودها للخطر

2 قراءة دقيقة
عراقجي من بغداد: ليست لدينا خطوط حمراء للدفاع عن مصالحنا.. وأميركا تعرض جنودها للخطر عباس عراقجي

أميركا تعرض جنودها للخطر

قال وزير الخارجية الإيراني عبّاس عراقجي، إن ليس لدى بلاده أي خطوط حمراء في الدفاع عن مصالحها، مشيراً إلى أن "الولايات المتحدة تعرّض حياة جنودها للخطر".

 

قال عراقجي في تدوينة بحسابه على منصة "إكس"، ظهر اليوم الأحد، عقب نحو ساعة من وصوله إلى العاصمة العراقية بغداد، إن "الولايات المتحدة قامت بتسليم كميات قياسية من الأسلحة إلى إسرائيل. وهي الآن تعرض حياة جنودها للخطر من خلال نشرهم لتشغيل أنظمة الصواريخ الأميركية في إسرائيل".

 

وأرفق وزير الخارجية الإيراني تدوينته بمخطط توضيحي، يكشف الصعود الكبير في حجم المساعدات العسكرية (أسلحة وعتاد) التي تقدمها الولايات المتحدة إلى تل أبيب، وهي تقدّر بـ 17.9 مليار دولار أميركي.

 

وأضاف عراقجي: "بينما بذلنا جهوداً هائلة في الأيام الأخيرة لاحتواء حرب شاملة بمنطقتنا، أقول ذلك بوضوح: ليست لدينا خطوط حمراء في الدفاع عن شعبنا ومصالحنا".

 

وصل وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إلى العاصمة العراقية بغداد، اليوم، في إطار زيارة رسمية لبحث تطورات التصعيد العسكري في المنطقة.

 

وتمثل الزيارة حلقة في جولة مكوكية يجريها عراقجي بدول المنطقة، بدأت بلبنان ولقاء مع رئيس حكومتها في بيروت، ثم السعودية، ومن بعدها قطر ودول خليجية أخرى، تمحورت جميعها حول مستجدات الأوضاع في لبنان وغزة، والتهديدات الإسرائيلية بضرب إيران قريباً رداً على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على الكيان "ثأراً لمقتل إسماعيل هنية وحسن نصرالله".

 

ورغم تأكيد إيران في أكثر من مناسبة على عدم رغبتها بالدخول في الحرب، إلا أنها تشدد على أنها ستردّ بشكل أقسى في حال استهداف أراضيها، فيما يواصل "مسؤولو الدولة مساعيهم لإبعاد الحرب عن بلدهم".

الجبال

نُشرت في الأحد 13 أكتوبر 2024 02:10 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.