عراقجي يصل إلى بغداد

2 قراءة دقيقة
عراقجي يصل إلى بغداد عراقجي مع ممثل وزير الخارجية العراقي في بغداد

وصل وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إلى العاصمة العراقية بغداد، في إطار زيارة رسمية لبحث تطورات التصعيد العسكري في المنطقة.

 

وحطت طائرة عراقجي في مطار بغداد، ظهر اليوم الأحد، وكان باستقباله كل من مدير مكتب وزير الخارجية العراقي ورئيس دائرة الدول المجاورة بالخارجية العراقية، فضلاً عن السفير العراقي في طهران.

 

وتأتي الزيارة استمراراً لمشاورات وزير الشؤون الخارجية الإيراني مع الدول الإسلامية بشأن الوضع المتأزم في المنطقة، "نتيجة الإبادة الجماعية واعتداءات الكيان الإسرائيلي على غزة ولبنان".

 

وتمثل الزيارة حلقة في جولة مكوكية يجريها عراقجي في دول المنطقة، بدأت بلبنان واللقاء مع رئيس حكومتها في بيروت، ثم السعودية، ومن بعدها قطر ودول خليجية أخرى، تمحورت جميعها حول مستجدات الاوضاع في لبنان وغزة، والتهديدات الإسرائيلية بضرب إيران قريباً رداً على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على الكيان "ثأراً لمقتل إسماعيل هنية وحسن نصرالله".

 

ورغم تأكيد إيران في أكثر من مناسبة على عدم رغبتها بالدخول في الحرب، إلا أنها تشدد على أنها ستردّ بشكل أقسى في حال استهداف أراضيها، فيما يواصل "مسؤولو الدولة مساعيهم لإبعاد الحرب عن بلدهم".

الجبال

نُشرت في الأحد 13 أكتوبر 2024 01:00 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.