رئيس برلمان إيران في لبنان.. ووزيرها خارجيتها بطريقه إلى العراق

2 قراءة دقيقة
رئيس برلمان إيران في لبنان.. ووزيرها خارجيتها بطريقه إلى العراق عراقجي (فيسبوك)

أجرى رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، السبت 12 تشرين الأول 2024، زيارة إلى لبنان، التقى فيها رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي. 

 

وقال قاليباف في كلمة تابعتها "الجبال"، إنه يحمل "رسالة دعم من المرشد ورئيس الجمهورية وشعبنا للشعب اللبناني والمقاومة. نحن على أتم الاستعداد لتقديم المساعدات للنازحين والمتضررين من الحرب في لبنان".

 

وأضاف: "سأنطلق إلى جنيف وسأحمل معي قضايا الشعبين اللبناني والفلسطيني. وسندعم كل القرارات الصادرة عن الحكومة والمقاومة في لبنان".

 

وأشار قاليباف إلى أن إيران ستقدم كل العون الذي باستطاعتها من أجل مساعدة النازحين جراء الغارات الإسرائيلية، مشترطاً "نقل المساعدات عبر جسر إغاثي مباشر بين طهران وبيروت، تحت إشراف حكومي".

 

وأوضح أن "المنظمات الدولية ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لديهم القدرة على وقف إسرائيل ولكنهم للأسف صامتون".

 

ومن من المفترض أن يجري وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، غداً الأحد، زيارة رسمية إلى بغداد، لبحث الهجوم الإسرائيلي على لبنان والحرب المستمرة في غزة، مع التصعيد في المنطقة.

 

وتأتي زيارة عراقجي إلى العراق، وسط توقعات بهجوم إسرائيلي على إيران رداً على الضربة الإيرانية الصاروخية في مطلع الشهر الحالي. وقد يشمل الهجوم العراق، بعد مقتل جنديين إسرائيليين في الجولان وإصابة آخرين بهجوم بطائرة مسيّرة تعتقد إسرائيل أن فصائل عراقية نفذته، لكن الأخيرة تنكر.

 

وبحسب مصادر مطلعة، فإن زيارة وزير الخارجية الإيراني إلى العراق لن تستغرق طويلاً، وسيلتقي فيها رئيسي الجمهورية والحكومة، فضلاً عن وزير الخارجية.

الجبال

نُشرت في السبت 12 أكتوبر 2024 06:15 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.